العرفي: سنحتكم للسلاح اذا إقصاءنا باتيلي وتجاهل التعديل الدستوري

11
العرفي: سنحتكم للسلاح اذا إقصاءنا باتيلي وتجاهل التعديل الدستوري
العرفي: سنحتكم للسلاح اذا إقصاءنا باتيلي وتجاهل التعديل الدستوري

أفريقيا برس – ليبيا. قال عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي،إنه “إذا حاول المبعوث الأممي في ليبيا عبداللهِ باتيلي إقصاءنا وتجاهل التعديل الدستوري فسوف نحتكم إلى السلاح من جديد”.

وتابع في تصريحات تلفزيونية، قائلا:”إذا رفضنا مبادرة باثيلي فماذا سيفعل لنا مجلس الأمن.. هل سيأتوا لنا بالناتو؟إذن فلندخل في حرب مقدسة لئلا يملي علينا أحد سياسات أو شروط للحل”.

ولفت إلى أن مجلس الأمن لم يتخذ قرارًا يؤيد مبادرة باثيلي، مرحبا في الآن ذاته بجهود البعثة شريطة ألا تملي سياسات أو ترسم خريطة وأن تبدأ من حيث انتهى مجلس النواب.

وقال العرفي إنه إذا ضرب باثيلي عرض الحائط بالتعديل الدستوري عرض الحائط فسنكون ضده ولنرى من سيقرر في النهاية، مشيرا إلى أن مجلس النواب قام بإنجاز التعديل الدستوري بالتوافق مع مجلس الدولة وتم نشر التعديل.

وبين أن هذا التعديل لا يلبي طموحات الليبيين ولكن يوصل إلى عملية الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

وذكر بأن مهمة البعثة الأممية هي اختيار لجنة لتشكيل حكومة تنفيذية مصغرة مهمتها الوحيدة هي الإشراف على العملية الانتخابية، مؤكدا أن المجلس لا يمانع في وجود مراقبين دوليين لمراقبة سير العملية الانتخابية.

وشدد على أن المجلس يرفض فرض الخطط من قبل البعثة الأممية لأنها تعتبر بعثة للدعم وتقريب وجهات النظر بين الأطراف المتنازعة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here