المنقوش تبحث مع أبو الغيط آخر التطورات السياسية وإجراء الانتخابات في ليبيا

13
المنقوش تبحث مع أبو الغيط آخر التطورات السياسية وإجراء الانتخابات في ليبيا
المنقوش تبحث مع أبو الغيط آخر التطورات السياسية وإجراء الانتخابات في ليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. بحثت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، تطورات العملية السياسية في ليبيا، وذلك خلال اجتماع مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بمناسبة انعقاد الدورة الـ ـ(158) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري والتي ستنعقد غداً في مقر الأمانة العامة في القاهرة برئاسة دولة ليبيا.

وناقش اللقاء عدد من الملفات والمواضيع المشتركة ومنها مستجدات الأوضاع فى المنطقة العربية والساحة الليبية خصوصاً فيما يتعلق بالعملية السياسية بالبلاد،وتحقيق الانتخابات الوطنية وفق إطار دستوري متفق عليه في أقرب وقت ممكن، وفق بيان لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف البيان أن المنقوش وأبو الغيط تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا المطروحة على الساحة، بجانب مناقشة الاستعدادات والتحضيرات القائمة للدورة الـ(158)، فضلاً عن توحيد المواقف إزاء مختلف التحديات التي تواجهها الدول العربية، ودعم مجالات التعاون التي تعزز المصالح المشتركة بين الدول الأعضاء بالجامعة، وكذلك دعم مسيرة العمل العربي المشترك.

وعقب اللقاء قامت المنقوش رفقة الوفد الليبي بجولة داخل مكتبة جامعة الدول العربية وأطلعت على ما تحتويه من مقتنيات هامة وتاريخية.

والتقت المنقوش أيضا السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ومدير إدارة المعلومات والتوثيق والترجمة بالجامعة هالة جاد، وقدموا لها درع ومطبوعة تذكارية بعنوان “دولة ليبيا وجامعة الدول العربية نماذج وثائقية مختارة” بهذه المناسبة.

يذكر أن آخر دورة كانت قد ترأستها ليبيا لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدورة العادية الـ(140) خلال سبتمبر 2013م.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here