بايدن يعزي ليبيا في ضحايا الفيضانات المدمرة

8
بايدن يعزي ليبيا في ضحايا الفيضانات المدمرة
بايدن يعزي ليبيا في ضحايا الفيضانات المدمرة

أفريقيا برس – ليبيا. عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، عن تعازيه للشعب الليبي في ضحايا الفيضانات التي ضربت عدة مناطق في البلاد وأودت بحياة الآلاف.

وقال بايدن في بيان للبيت الأبيض: “أرسل أنا وجيل (عقيلة بايدن) تعازينا الحارة لجميع العائلات التي فقدت أحباءها في الفيضانات المدمرة في ليبيا”.

وأضاف: “وفي هذه الساعة العصيبة، تعمل الولايات المتحدة على إرسال تمويلات طارئة إلى منظمات الإغاثة وتنسق مع السلطات الليبية والأمم المتحدة لتقديم دعم إضافي”.

وأردف: “نشارك الشعب الليبي حزنه على فقدان الكثير من الأرواح”.

وحتى مساء الثلاثاء، تسبب إعصار دانيال في مصرع 5300 شخص في مدينة درنة الليبية وحدها، وفق تصريحات أدلى بها محمد أبولموشه، المسؤول الإعلامي بوزارة الداخلية في الحكومة المكلفة من البرلمان الليبي، وسط توقعات بأن ترتفع حصيلة ضحايا الإعصار في درنة إلى 10 آلاف قتيل، مع خسائر مادية كبيرة.

وفي وقت سابق، كتب متحدث الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في حسابه على منصة “إكس”: “تنسق الولايات المتحدة مع شركاء في الأمم المتحدة والسلطات الليبية حول كيفية المساعدة في جهود الإغاثة المرتبطة بالفيضانات”.

في حين قال السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند: “أعلنّا رسميًا عن الاحتياجات الإنسانية ما سيسمح بتمويل أولي سنقدمه لدعم جهود الإغاثة استجابةً للفيضانات المدمرة في ليبيا”.

وأضاف وفق منشور للسفارة الأمريكية على منصة إكس: “اتصل بنا العديد من الأمريكيين الليبيين الراغبين بتقديم مساهمات خاصة لجهود الإغاثة، وسنعمل مع السلطات الليبية لتوجيه هذه الموارد إلى الأشخاص الأكثر حاجة إليها”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here