تأجيل بند الميزانية بجلسة البرلمان اليوم

17
تأجيل بند الميزانية بجلسة البرلمان اليوم
تأجيل بند الميزانية بجلسة البرلمان اليوم

أفريقيا برسليبيا. أفاد المكبت الإعلامي للبرلمان بتأجيل بند مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021 في جلسة اليوم.

وأوضح المكتب الإعلامي في حسابه الرسمي أن التأجيل جاء بناء على طلب من الحكومة بموجب كتاب رسمي لإجراء تعديلات على مشروع القانون.

وجاء عن المكتب أنه سيجري الشروع في مناقشة مشروع قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب الليبي.

وقال الأحد الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق لوكالة سبتوتينك، إنه سيجري إدراج ميزانية خاصة بـ”مليشيات حفتر” في الميزانية العامة للدولة، في حين أفاد رئيس البرلمان عقيلة صالح بأن التصويت في جلسة اليوم سيكون بالأغلبية.

كما نقل المكتب الإعلام للمجلس عن عقيلة قوله إنه “نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة والظروف التي تمر بها البلاد سوف تنجز هذه الاستحقاقات والوفاء بها بمن يحضر من أعضاء مجلس النواب”.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس النواب، أن جلسة اليوم ستخصص أيضا لاعتماد توزيع الدوائر الانتخابية في كافة أنحاء البلاد، بالإضافة إلى الرد على المجلس الرئاسي في مسألة ترشيح رئيس جهاز المخابرات العامة.

وصرح عقيلة في 17 يوليو رفقة مجموعة من النواب خلال لقاء جمع بحفتر بالرجمة “بالطبع لا توجد دولة من دون ميزانية، لكن ليس كل ما يطلب يعطى، النواب لديهم مطلب واضح، وهو أن تكون للمؤسسة العسكرية (مليشيات حفتر) ميزانية مقدرة ومحترمة تستطيع أن تنفذ من خلالها مهامها”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here