تشكيل غرفة مشتركة “لردع المجموعات المعتدية” بغريان

11
تشكيل غرفة مشتركة
تشكيل غرفة مشتركة "لردع المجموعات المعتدية" بغريان

أفريقيا برس – ليبيا. أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، الأحد، قرارا بتشكيل غرفة عمليات مشتركة برئاسة المقدم عبدالسلام سالم الزوبي، وتتكون من أجهزة أمنية وعسكرية، لردع المجموعات المعتدية في غريان (غرب).

جاء ذلك في قرار أصدره الدبيبة، بصفته وزيرا للدفاع، ونشرته وسائل إعلام محلية، منها قناة ليبيا الاحرار(خاصة)، وذلك بعد ساعات من وقوع مواجهات مسلحة في مدينة غريان (100 كلم جنوب طربلس)، أوقعت قتيلين وجريحين، وفق تصريح مدير مستشفى غريان في وقت سابق.

ونص القرار “على تكليف الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية، منها اللواء 111، واللواء 444، والكتيبة 166، للحماية والحراسة” لردع المجموعات المعتدية.

كما نص القرار على “توجيه جهاز دعم المديريات وجهاز دعم الاستقرار، وجهاز مكافحة الإرهاب، بتجهيز قوى بكامل أسلحتها وعتادها”.

وأوضح أن “مهمة غرفة العمليات المشتركة للدفاع عن المنطقة الغربية والجنوب الغربي، هي التحرك فوراً لمواجهة وردع المجموعات الخارجة عن القانون، والمعتدين على غريان، واستخدامها السلاح الثقيل في ترويع المواطنين ومواجهتها لوحدات الجيش”.

بدوره، طالب الدبيبة، غرفة العمليات المشتركة، بدحر المجموعات المسلحة المعتدية، والتعامل معها بالقوة إن لزم الأمر، وفق المعمول به في العمليات العسكرية، وملاحقة فلولها، وتأمين المدينة والمناطق المحيطة”.

وفي وقت سابق الأحد، قُتل شخصان وأصيب آخران بجروح، في اشتباكات بين مجموعات مسلحة في غريان، بحسب مصدر طبي محلي.

وقال مدير مستشفى غريان خالد زويط، في تصريح مقتضب، إن “مواجهات مسلحة تشهدها غريان منذ صباح اليوم (الأحد)، خلّفت قتيلين ومصابين اثنين بجروح سطحية”.

ولم يحدد “زويط”، ما إذ كان الضحايا من المدنيين أو المسلحين، ولم ترد تفاصيل بشأن هوية طرفي الاشتباكات.

وتشهد ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011، اشتباكات مُسلحة بين الفينة والأخرى، لاسيما في العاصمة طرابلس، توقع قتلى وجرحى وتتسبب بحالة فوضى.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here