توافق مصري يوناني على ضرورة خروج المرتزقة من ليبيا

16
توافق مصري يوناني على ضرورة خروج المرتزقة من ليبيا
توافق مصري يوناني على ضرورة خروج المرتزقة من ليبيا

أفريقيا برسليبيا. قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، إن بلاده اتفقت مع اليونان، على أهمية خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا وإجراء الانتخابات العامة في موعدها نهاية العام، وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة. القاهرة- سبوتنيك. جاء هذا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني، كرياكوس ميتسوتاكيس، في القاهرة.

وقال السيسي: “اتفقنا على دعم أشقائنا الليبيين في إجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده المقرر نهاية العام الجاري، وتذليل أي عقبات قد تحول دون إجراء الانتخابات في موعدها، مع التشديد على أهمية خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية دون مماطلة، وتفكيك الميلشيات المسلحة”.

وأضاف الرئيس المصري: “أكدت لسيادة رئيس الوزراء على الموقف المصري الثابت إزاء الوضع شرق المتوسط، والمتمثل في احترام القانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وشددت على تضامننا مع اليونان حيال أي ممارسات من شأنها الانتقاص من سيادتها”.

من جانبه أعرب ميتسوتاكيس عن توافقه مع الرئيس المصري حول الموقف من الوضع في ليبيا. وأكد أن “الرئيس مستاء مثلنا لعدم دعوة اليونان لحضور مؤتمر برلين حول ليبيا (المقرر في 23 من الشهر الجاري)”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here