رفض واسع في طرابلس لقرار رئيس المجلس الرئاسي

2
رفض واسع في طرابلس لقرار رئيس المجلس الرئاسي
رفض واسع في طرابلس لقرار رئيس المجلس الرئاسي

أفريقيا برس – ليبيا. أعلن مجلس حكماء وأعيان طرابلس الكبرى رفضه لقرار المجلس الرئاسي بضم قتلى قوات الكرامة لقوائم الشهداء بهيئة رعاية أسر الشهداء والجرحى والمفقودين .

وقال المجلس في بيان له، إن على المجلس الرئاسي أن ينشئ لقوات حفتر هيئة خاصة بهم، إذا أراد التقرب إلى حفتر وعقيلة الذي وصفوه بالـ”مدلس”.

وأبدى مجلس الحكماء استغرابه من مساواة المجلس الرئاسي بين الضحية والجلاد ووضعهم في كفة واحدة، وتعاطيع مع متمرد خارج على الشرعية ولا يخضع لأحكام القوانين الليبية، وفق البيان.

واستتكر المجلس ما سماه “سكوت القائد الأعلى للجيش الليبي” على تحركات أرتال حفتر ومناوراته الاستفزازية على حدود المنطقة الغربية.

وأشار المجلس إلى أنه إذا كانت قوات حفتر لا تأتمر بأوامر القائد الأعلى فما الداعي لهذا الإجراء والمطالبة بضم قتلاه للهيئة.

ولفت المجلس إلى أن الهيئة تتبع رئاسة الوزراء ولا يحق للرئاسي مخاطبتها إلا عبر رئاسة الوزراء، مؤكدين أن المنطقة الشرقية لا تتبع حكومة الوحدة الوطنية المعترف بها دوليا وإنما لديهم حكومة موازية تمارس أعمالها بحكم القوة وتمرد حفتر على السلطة الشرعية، وفق البيان.

وشهدت العاصمة ظهر اليوم مظاهرة داخل مقر المجلس الرئاسي لجرحي ومبتوري ثورة فبراير والبنيان المرصوص وبركان الغضب وأسر الشهداء والمفقودين، عقب إصدار قرار الرئاسي

وكان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي أصدر قرارا بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، ينص على ضم قتلى وجرحى ما يسمى بعملية الكرامة إلى الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين والمبتورين بحكومة الوحدة الوطنية، وصرف المزايا المادية والمعنوية المقررة لهم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here