غوتيريش: نعمل لإيصال المساعدات إلى محتاجيها بالمغرب وليبيا

5
غوتيريش: نعمل لإيصال المساعدات إلى محتاجيها بالمغرب وليبيا
غوتيريش: نعمل لإيصال المساعدات إلى محتاجيها بالمغرب وليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس، عزم المنظمة العمل مع الشركاء الدوليين بكل الطرق الممكنة لإيصال المساعدة الطارئة للمحتاجين إليها في المغرب وليبيا.

وقال غوتيريش، عبر منصة إكس: “أودت الكوارث المؤلمة في المغرب وليبيا بحياة آلاف الأشخاص، وأثرت على عدد لا يحصى من الأسر والمجتمعات”.

وتابع: “الأمم المتحدة ستعمل بكل الطرق الممكنة مع الشركاء للمساعدة في توصيل المساعدة الطارئة لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها”.

وفي وقت سابق الخميس، أطلقت الأمم المتحدة نداء عاجلا لتوفير مساعدات بقيمة 71.4 مليون دولار لآلاف الأشخاص المتضررين من الفيضانات في ليبيا.

والأربعاء، أطلقت الأمم المتحدة حملة تبرعات دولية لجمع 10 ملايين دولار للاستجابة العاجلة للمتضررين من فيضانات ليبيا.

وفي 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، اجتاح إعصار “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن درنة وبنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، مخلفا أكثر من 6 آلاف قتيل وآلاف المفقودين، وفق ما أعلنه وكيل وزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية سعد الدين عبد الوكيل، الأربعاء.

وفي 8 سبتمبر الجاري، ضرب زلزال بقوة 7 درجات عدة مدن مغربية كبرى مثل العاصمة الرباط والدار البيضاء ومكناس وفاس ومراكش (شمال)، وأغادير وتارودانت (وسط)، مخلفا 2946 وفاة و5674 إصابة، إضافة إلى دمار مادي كبير، حسب أحدث بيانات وزارة الداخلية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here