ليبيا تتحسن في مؤشر الدول المتأثرة بـالإرهاب، والدبيبة وحفتر يشيدان

2
ليبيا تتحسن في مؤشر الدول المتأثرة بـالإرهاب، والدبيبة وحفتر يشيدان
ليبيا تتحسن في مؤشر الدول المتأثرة بـالإرهاب، والدبيبة وحفتر يشيدان

أفريقيا برس – ليبيا. شهدت ليبيا تحوّلا في ترتيب الدول المتأثرة بالإرهاب، حيث انتقلت إلى مراتب أقل خطورة لأول مرة منذ سنوات بعد أن كانت متقدمة في الدول المتأثرة بـالإرهاب،بحسب تقرير المعهد الدولي للاقتصاد والسلام لعام 2024.

وقد أشار التقرير لخروج ليبيا من صدارة الدول المتأثرة بالإرهاب لتصبح على درجة “تأثير قليل” بعد أن كانت وطيلة سنوات على درجة “تأثير عال جدًا”.

وكانت ليبيا قد سجلت في مؤشر 2023 الترتيب الـ7 عربيا والـ39 عالميا، بمعدل التأثر بالإرهاب 2.469، كما كانت 2022 في الترتيب الـ5 عربيا والـ32 عالميا، بمعدل التأثر بالإرهاب 4.730

ووفق المعهد الدولي، فقد سجلت ليبيا تأثرا بالإرهاب أقل من أمريكا، وألمانيا، وتركيا، وفرنسا.

من جانبه أشاد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة بهذا التحول، معتبرا إياه مؤشرا على استعادة الأمن وتعزيز مؤشرات الاطمئنان في عموم البلادـ وفق قوله.

وقال الدبيبة في منشور عبر فيسبوك، إنهم يعملون على أكثر من مسار لتثبيت حالة الاستقرار في ليبيا رغم التحديات، بحسب قوله.

وأضاف الدبيبة إلى أنه يتطلع إلى تحقيق الصورة المثلى للدولة التي يتمناها الليبيون، عبر تدوير عجلة التنمية وإعادة الحياة في مناحيها كافة، وفق قوله.

في المقابل، رحب قائد قوات الكرامة خليفة حفتر بنتائج التقرير الصادر عن المعهد الدولي للإقتصاد و السلام بشأن نتائج وقياس تأثير الإرهاب على الدول لسنة 2024.

وأرجع حفتر نتائج التقرير إلى الأمن الذي تنعم به مدن الشرق وعلى رأسها بنغازي ودرنة والجنوب عامة وكافة المناطق تحت سيطرة قواته، داعيا الأجهزة الأمنية، لبذل المزيد من الجهود لتحقيق النتائج وضرب الإرهاب، حسب ما نشرته قوات الكرامة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here