مباحثات بين طرابلس وأنقرة حول تسهيل إجراءات الجالية الليبية

4
مباحثات بين طرابلس وأنقرة حول تسهيل إجراءات الجالية الليبية
مباحثات بين طرابلس وأنقرة حول تسهيل إجراءات الجالية الليبية

أفريقيا برس – ليبيا. بحث رئيس لجنة الصداقة الليبية التركية، نائب رئيس المجلس الأعلى للدولة الثاني عمر العبيدي، مع نائب وزير الداخلية التركي “بولنت توران”، العراقيل التي تواجه الليبيين في الساحة التركية وسبل معالجتها.

وناقش الطرفان في العاصمة التركية أنقرة تعزيز العلاقات بين البلدين في المجال الأمني وأمن المعلومات الرقمي وتدريب وتأهيل وتطوير الكوادر الأمنية الليبية التابعة لوزارة الداخلية فيما يتعلق بالأمن العام وأمن المطارات وأمن المنشآت والمؤسسات الحيوية.

وتطرق الطرفان إلى العراقيل التي تواجه الطلبة الليبيين الدارسين في الساحة التركية والعمل على تسهيل حصولهم على الإقامات الرسمية الطلابية لهم ولمرافقيهم.

وبحث الطرفان أيضا إمكانية تسهيل حصول الإقامات الخاصة بالمرضى الليبيين ومرافقيهم الذين يتلقون العلاج في الساحة التركية، الأمر الذي يتطلب بقاءهم لفترات طويلة بغية العلاج في تركيا.

وناقش نائب الداخلية التركي سبل إلغاء التأشيرة بين البلدين والعمل على عودة الخطوط التركية إلى المطارات الليبية، واستحداث خط طيران مباشر بين البلدين، تخفيفا على الجالية الليببة المقيمة في أنقرة.

من جانبه أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة التركي الكبير فؤاد أوكتاي، الأهمية التي توليها بلاده لوحدة ليبيا وتضامنها.

وجدد أوكتاي خلال لقائه العبيدي الذي يجري زيارة إلى أنقرة تأكيده على استمرار الجهود لضمان استمرار الهدوء والسلام الدائم في المنطقة.

من جهته أثنى العبيدي على دعم تركيا لليبيا دائما ووقوفها إلى جانبها حتى وصولها إلى الاستقرار، وفقا لما نقله موقع الأخبار التركي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here