مجزرة جباليا.. ليبيا تدين جرائم الاحتلال

9
مجزرة جباليا.. ليبيا تدين جرائم الاحتلال
مجزرة جباليا.. ليبيا تدين جرائم الاحتلال

أفريقيا برس – ليبيا. دان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بشدة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا بقطاع غزة.

وحث المنفي في منشورات على منصة إكس، على اتخاذ تدابير أحادية تضمن تدفق المساعدات الطبية والغذائية والوقود إلى المدنيين والمستشفيات وحماية مقرات المنظمات الدولية في كافة القطاع.

وعبر المنفي عن دعمه جهود مصر وقطر لإنجاز تسوية عادلة وكاملة لملف الأسرى والمعتقلين بسجون الكيان المحتل وبقية المسائل الإنسانية.

في الشأن نفسه، دانت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بمخيم جباليا.

وقالت الوزارة في بيان أمس إن هذه الجرائم تُرتكب أمام مرأى ومسمع النظام الدولي بل وبتواطؤ منه واستهانة بأرواح الفلسطينيين.

وأضاف البيان أن عمليات القتل والتهجير في غزة تشير إلى عجز مجلس الأمن الدولي عن إيقافها وتجاهل غضب الشعوب العربية والإسلامية وأنصار القضية الفلسطينية في شتى دول العالم.

وطالبت الخارجية بوقف العدوان ضد الفلسطينيين، محذّرة من أن ذلك سيؤدي إلى عواقب وخيمة لن يتمكن المجتمع الدولي من وقف تداعياتها.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء “مجزرة مروعة” جديدة، بقصفها حيا سكنيا محاذيا للمشفى الإندونيسي في جباليا شمال غزة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة بغزة.

وأشارت الوزارة إلى سقوط 400 بين قتيل وجريح، وفق حصيلة أولية، مؤكدة أن العدد قد يكون الأكبر وقد يناهز عدد ضحايا مذبحة مستشفى المعمداني، لأن المنطقة المستهدفة كانت “مكتظة بالسكان”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here