ملف ضحايا فاجعة درنة يتصدر مباحثات الحكومة في طرابلس

9
ملف ضحايا فاجعة درنة يتصدر مباحثات الحكومة في طرابلس
ملف ضحايا فاجعة درنة يتصدر مباحثات الحكومة في طرابلس

أفريقيا برس – ليبيا. بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مع وزيرة العدل حليمة إبراهيم، جهود إدارة الطب الشرعي في درنة. والصعوبات التي تواجهها للوقوف عليها ومعالجتها.

ووفق حكومة الوحدة الوطنية، فقد أوضحت وزيرة العدل خلال اللقاء، أن فرق الطب الشرعي من أطباء شرعيين وفنيي تشريح، مستمرة في أداء عملها حتى الآن.

وأشارت الوزيرة إلى أن الجهود مستمرة لاستخراج رفات مجهولي الهوية، من أجل التعرف عليهم، بالتعاون مع مكتب النائب العام وجهاز المباحث الجنائية.

من جهته، أشاد الدبيبة خلال الاجتماع، بالجهود المبذولة من وزارة العدل والجهات التابعة لها، من أجل التعرف على مجهولي الهوية، من خلال الحمض النووي (DNA).

وأكد الدبيبة ضرورة التعاون بين الطب الشرعي، والهيئة العامة للتعرف على المفقودين، وجهاز المباحث الجنائية، وتنسيق العمل مع مكتب النائب العام.

كما ثمن الدبيبة جهود الهلال الأحمر الليبي وجهاز طب الدعم والطوارئ، وفرق الإنقاذ المحلية والدولية، في العمل المنفذ من طرفهم لدعم جهاز الطب الشرعي، للقيام بدوره.

واستخرجت الفرق التابعة لإدارة البحث عن الرفات 159 جثة من مقبرة الظهر الأحمر في مدينة درنة خلال الأسبوع الماضي، ليصل عدد الجثث المستخرجة من المقبرة إلى 1469 جثة، حسب ما أعلنته هيئة البحث عن المفقودين.

وبلغ إجمالي عدد الملفات لأسر الضحايا في شيحا 1573 ملفا وإجمالي أخذ عينات الحمض النووي بلغ 1197 عينة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here