منتصف 2024.. موعد منتظر لافتتاح مطار طرابلس

2
منتصف 2024.. موعد منتظر لافتتاح مطار طرابلس
منتصف 2024.. موعد منتظر لافتتاح مطار طرابلس

أفريقيا برس – ليبيا. كشف وكيل وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية وسام الإدريسي أن افتتاح مطار طرابلس العالمي، حسب الجدول الزمني، سيكون في شهر يونيو القادم، مضيفا أنهم يسيرون حتى الآن حسب الخطة المعتمدة لديهم.

قال وكيل وزارة المواصلات إن مشروع بناء صالة الركاب وصل إلى مرحلة استكمال قواعد المنشأة الحديدية، مبينا استكمال بناء 260 قاعدة خاصة بها.

وأضاف الإدريسي أن المرحلة القادمة ستشهد استكمال توريد مركب الصالة الحديدية بعد وصول الدفعة الأولى، مشيرا إلى قرب وصول الدفعة الثانية خلال أسبوعين والدفعة الثالثة بحلول شهر يناير القادم، إذ سيتم الشروع في بناء صالتين دولية ومحلية، وفق قوله.

وأكد الإدريسي أن مساحة الصالتين تبلغ 30 ألف متر مربع وأنه سيتم تسليم المشروع بشكل كامل بالمبنى والمعدات الأساسية في شهر يونيو من العام 2024 والخطط الحالية تجري وفق الجدول الزمني المتفق عليه

وفي نوفمبر الماضي، أفاد المدير العام لجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش بانتهاء الأعمال الأساسية في صالة الركاب بمطار طرابلس الدولي.

وأوضح العبش خلال مقابلة مع منصة حكومتنا، أن عمليات تركيب المنشأ المعدني لصالة ركاب المطار ستبدأ فور وصوله إلى طرابلس، ليستقبل المطار بعد افتتاحه أكثر من 6 ملايين مسافر سنويا، وفق العبش.

كما أشار العبش إلى عمل الجهاز على تنفيذ صالة ركاب مطار طرابلس الدولي بحجم 30 ألف متر مربع، مشيرا إلى تمكن الجهاز من إنجاز صالة ركاب مطار بحجم بلغ 13 ألف متر مربع، وعمله لإنجاز صالة أخرى في مطار مصراتة بحجم 15 ألف متر مربع.

وفي 16 من الشهر نفسه (نوفمبر)، حث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على الالتزام بالجدول الزمني وتسهيل كافة الإجراءات لاستمرار العمل بمطار طرابلس، ومتابعة التقارير الصادرة عن المكتب الاستشاري لضمان التنفيذ وفق الجدول الزمني.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدبيبة مع وزير المواصلات محمد الشهوبي، بحضور وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة.

من جانبه، أفاد وزير المواصلات بأن الموعد المعتمد لاستكمال أعمال المشروع سيكون في منتصف العام القادم، مؤكدا سير العمل وفق الخطة المعتمدة من جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here