موسكو تنفي نيتها التوسع عسكريا في ليبيا

1
موسكو تنفي نيتها التوسع عسكريا في ليبيا
موسكو تنفي نيتها التوسع عسكريا في ليبيا

أفريقيا برس – ليبيا. نفى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أن يكون لروسيا مخطط لتعزيز وجودها العسكري في ليبيا، مشيرًا إلى أن أي تعاون عسكري يتطلب موافقة حكومة شرعية وتصديق البرلمان، وهو أمر يصعب تحقيقه في الظروف الراهنة.

وأكد بوغدانوف -الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا- خلال تصريحات لصحيفة مصرية أن موقف موسكو ثابت بشأن دعوة القوات الأجنبية للانسحاب التدريجي والمتوازن من ليبيا، بهدف الحفاظ على التوازن القائم وتجنب أي تصعيد. وشدد على أن القرارات المتعلقة بمثل هذه القضايا يجب أن تتخذ بإجماع الأطراف الليبية.

وفي سياق متصل، أعرب بوغدانوف عن دعم روسيا لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية شاملة في ليبيا، بمشاركة جميع القوى السياسية، بما في ذلك من وصفهم بـ “أنصار النظام السابق”. وأوضح أن الانتخابات تمثل خطوة مهمة نحو استقرار البلاد وتشكيل حكومة موحدة تمثل الأقاليم التاريخية الثلاثة بحسب وصفه.

وأشار ممثل بوتين إلى أن الجهود المبذولة في بوزنيقة المغربية قد أسفرت عن نتائج إيجابية في تنسيق الإطار التشريعي للانتخابات بين مجلس النواب ومجلس الدولة، مؤكدا ضرورة استئناف المشاورات لضمان إجراء الانتخابات في المستقبل القريب.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here