إنفانتينو: الكرة الأفريقية تتطور والدليل ما فعله المغرب

5
إنفانتينو: الكرة الأفريقية تتطور والدليل ما فعله المغرب
إنفانتينو: الكرة الأفريقية تتطور والدليل ما فعله المغرب

أفريقيا برس – ليبيا. عبّر السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في حديثه على هامش قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، في العاصمة العاجية أبيدجان، الخميس، عن سعادته الكبرى بالتطور الذي تعرفه اللعبة الشعبية في القارة السمراء.

وقال جياني إنفانتينو: “تطور كرة القدم الأفريقية يظهر بما فعله منتخب المغرب في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في قطر، بعدما استطاع الوصول إلى مواجهة نصف النهائي، ونحن بدورنا عشنا نسخة استثنائية”.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: “لقد نظمنا أحد أجمل كؤوس العالم في قطر، وأخص بالذكر هنا منتخبات أفريقيا، التي قدمت مستويات جيدة، مثل تونس والسنغال، وهذا يثبت تطور الكرة الأفريقية أيضاً، ولأول مرة في التاريخ ستكون هناك 9 منتخبات أو 10 أفريقية ستشارك في مونديال 2026”.

وتابع: “لا تفوتني الفرصة لتأكيد المنافسة المقبلة التي تتمثل ببطولة كأس العالم للسيدات. هناك أيضاً حضور مهم للكرة الأفريقية بمشاركة منتخبات زامبيا ونيجيريا والمغرب وجنوب أفريقيا. لذلك، أعتبرها مشاركة مهمة للكرة في القارة السمراء”.

واختتم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حديثه بقوله: “أتمنى حظاً سعيداً للمنتخبات الأفريقية في بطولة كأس العالم للسيدات، ومزيداً من التألق على غرار ما فعله الرجال في المنافسات الماضية (يقصد مونديال قطر 2022)”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here