المغرب يُعدل موعد إجراء كأس أمم أفريقيا وملف استضافة المونديال يتقدم

5
المغرب يُعدل موعد إجراء كأس أمم أفريقيا وملف استضافة المونديال يتقدم
المغرب يُعدل موعد إجراء كأس أمم أفريقيا وملف استضافة المونديال يتقدم

أفريقيا برس – ليبيا. نال المغرب شرف تنظيم نسخة 2025 لبطولة كأس أمم أفريقيا بالإجماع خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الأربعاء في القاهرة، ليعوض بذلك رسمياً غينيا، التي سُحب التنظيم منها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بسبب التأخر في أعمال تجهيز الملاعب.

وفي الوقت الذي اعتادت فيه غالبية البلدان الأفريقية استضافة بطولة كأس أفريقيا في شهر يناير/ كانون الثاني كل سنتين، فإن المغرب يعتزم احتضان نسخة 2025 في شهر يونيو/ حزيران، كما فعلت مصر عندما استضافت هذه البطولة الأفريقية في الصيف من عام 2019.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم، الخميس، عن أن نسخة 2025 ستُلعب في الصيف، طالما أن هذا الموعد يناسب اللاعبين والجماهير التي ستحضر لمتابعة العرس الأفريقي، ولا سيما الجاليات المقيمة في أوروبا، فهي تنتظر مثل هذه المناسبات الكروية للاحتفاء مع منتخباتها.

وأضاف المصدر نفسه أن إجراء بطولة كأس أفريقيا في الصيف يناسب أيضاً الأندية الأوروبية، لأن لاعبيها سيكونون في عطلة، بعدما كانت تختلق الأعذار، حتى تمنعهم من الانضمام إلى منتخباتهم الأفريقية بسبب إقامة كأس أمم أفريقيا في الشتاء.

في المقابل، بات من شبه المؤكد أن تشهد العاصمة المغربية الرباط حفل الإعلان الرسمي عن الملف الثلاثي المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لاحتضان مونديال 2030، وذلك يوم 5 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

ووفقاً لمعلومات، الخميس، فإن اجتماعاً سيجمع فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، وبيدرو روشا، رئيس الاتحاد الإسباني، وفيرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، من أجل الإعلان الرسمي للملف الثلاثي، وأيضاً الاتفاق حول كيفية الترويج له لمنافسة الملف الرباعي للأرجنتين وتشيلي وأوروغواي وباراغواي.

وسيستغل المسؤولان عن الاتحادين الكرويين في إسبانيا والبرتغال وجودهما في المغرب، من أجل الاطلاع على مرافق وتجهيزات مركز محمد السادس لكرة القدم وعدد من الملاعب التي تشهد عمليات إعادة بناء وترميم في عدد من المدن، ولا سيما في الرباط وطنجة والدار البيضاء.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here