مصر والجزائر وليبيا في نصف نهائي البطولة الأفريقية لكرة الطائرة

8
مصر والجزائر وليبيا في نصف نهائي البطولة الأفريقية لكرة الطائرة
مصر والجزائر وليبيا في نصف نهائي البطولة الأفريقية لكرة الطائرة

أفريقيا برس – ليبيا. صعدت منتخبات مصر والجزائر وليبيا، للدور نصف النهائي، فيما ودعت تونس والمغرب منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة الطائرة “رجال” المُقامة حالياً في مصر، لتلعب مصر مع الكاميرون، والجزائر مع ليبيا.

ونجح منتخب مصر، مساء السبت، في الوصول إلى الدور نصف النهائي، بعدما حقق الفوز على المغرب بثلاثة أشواط دون رد، في لقاء من طرف واحد شهد تراجع الحالة المعنوية للاعبي المغربي، الذين بدا عليهم الحزن الشديد، بسبب الزلزال المدمر الذي هز المغرب.

وجاء الشوط الأول مصرياً خالصاً، وحسمه “الفراعنة” بسهولة (25-19)، ثم ظهر المنتخب المغربي نداً بعض الشيء في الشوط الثاني الذي حسمه المنتخب المصري لصالحه أيضاً (25-23)، وفاز في الشوط الثالث بنتيجة (25-18)، لينتزع بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

وتخطى منتخب ليبيا نظيره في تشاد، وتأهل بدوره إلى الدور نصف النهائي، بعدما حقق الفوز بثلاثة أشواط نظيفة.

وحسم منتخب ليبيا عن جدارة الشوط الأول لصالحه (25-20)، وعانى قليلاً في الثاني، قبل أن يحسمه بنتيجة (26-24) بعد مقاومة تشادية، وجاءت الشوط الثالث ليشهد فوزاً ليبياً (25-17).

وكان منتخب الجزائر أول المتأهلين، بعدما حقق فوزاً سهلاً على نظيره في رواندا بثلاثة أشواط دون رد، ليواصل “محاربو الصحراء”، سلسلة العروض القوية في كأس الأمم الأفريقية.

ونجح منتخب الجزائر في الفوز بالشوط الأول (25-18)، والفوز بالثاني (27-25)، وبالثالث (25-16)، حيث لم يكن هناك حضور حقيقي لمنتخب رواندا سوى في الشوط الثاني فقط.

وفي مفاجأة كبرى، حقق منتخب الكاميرون فوزاً على تونس بثلاثة أشواط مقابل شوط، في مباراة شهدت إثارة كبيرة تأثر خلالها “نسور قرطاج” بحالة الثقة الزائدة التي صاحبت أداء لاعبيه.

وحسمت تونس الشوط الأول لصالحها (25-22)، وردت الكاميرون بـ3 أشواط، وسط انهيار تونسي تام بنتائج (25-20 و27-25 و25-17)، وسط ذهول المتابعين لسقوط حامل اللقب في آخر 3 نسخ، والبطل التاريخي لأفريقيا، والذي كان المرشح الأول للحصول على اللقب قبل انطلاق المنافسات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here