3 نقاط تثير الغموض في المنتخب الليبي قبل تصفيات “الكان”

17
3 نقاط تثير الغموض في المنتخب الليبي قبل تصفيات
3 نقاط تثير الغموض في المنتخب الليبي قبل تصفيات "الكان"

أفريقيا برس – ليبيا. تعيش جماهير المنتخب الليبي حالة من الترقب والتخوف من المستقبل قبل أسابيع قليلة من العودة إلى المنافسة الرسمية، عبر تصفيات بطولة أفريقيا للأمم 2023 المقررة في ساحل العاج.

وجاءت النتائج السلبية في المباريات الرسمية والحصيلة التي سجلها المدرب، كورنتين مارتينيز، لتؤشر إلى مستقبل غامض، خصوصاً مع اقتراب آخر فرص التأهل لكأس أفريقيا، وضرورة التدارك بعد خسارة المنتخب الليبي في الجولة الثانية ضد جمهورية أفريقيا الوسطى، وفوزه بفارق هدف أمام بوتسوانا داخل الديار.

مستقبل المدرب مجهول

تأخر الاتحاد الليبي لكرة القدم في إعلان الخطوات المقبلة، بعدما كشفت وسائل إعلامية فرنسية رغبة المدير الفني، كورنتين مارتينيز، بالاستقالة عقب إخفاقه في بطولة أفريقيا للمنتخبات المحلية التي تستضيفها الجزائر، ما فتح المجال للتوقعات ولتداول أسماء مدربين مرشحين لخلافة الفرنسي.

قمة تونس تقترب

ويلعب المنتخب الليبي حظوظه في التأهل لنهائيات “الكان” بداية من الجولتين الثالثة والرابعة، وكلاهما ضد المنتخب التونسي المنتشي بأداء طيب في نهائيات كأس العالم 2022، وفوز أمام المنتخب الفرنسي، وصيف بطل العالم، وكل هذا وسط غموض كبير ونتائج سلبية تستمر منذ قدوم مارتينيز.

تخوف من اعتزال نجوم المنتخب

يلوّح عدد من لاعبي المنتخب الليبي المحترفين في الدول العربية وبأوروبا بالاعتزال الدولي، حيث يعود السبب لغياب مشروع كروي يشكل لهم دافعا لحضور المعسكرات والتحضير الجيد لمختلف المنافسات، في حين ترى الجماهير الليبية أن منتخبهم قد فقد جيلا مميزا من المواهب التي لم تلق العناية الكافية لمنافسة كبار القارة، وحتى في البطولات المحلية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن ليبيا اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here