4 أسماء لخلافة المدرب فيلبوفيتش في منتخب ليبيا

4
4 أسماء لخلافة المدرب فيلبوفيتش في منتخب ليبيا
4 أسماء لخلافة المدرب فيلبوفيتش في منتخب ليبيا

افريقيا برسليبيا. يترقب مشجعو المنتخب الليبي هوية المدير الفني الجديد للفريق الأول، بعد اقتراب اتحاد الكرة من إقالة الصربي، زوران فيلبوفيتش، على خلفية الإقصاء من تصفيات كأس أمم أفريقيا، إذ يتواجد عدة مرشحين على طاولة الرئيس عبد الحكيم الشلماني في انتظار اختيار الأنسب.

وكشفت صحيفة “بوابة الوسط” الليبية، أن اتحاد كرة القدم قد تلقى 40 ملفاً لمدربين أبدوا استعدادهم لقيادة الجهاز الفني لمنتخب “فرسان المتوسط” خلال الفترة المقبلة، ويأتي على رأسهم الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي درب أندية عالمية على غرار انتر ميلان وريال بيتيس وفالنسيا، فضلاً عن المنتخب المصري والأوزبكي.

ويمتلك المدير الفني الإسباني الشهير، خافيير كليمنتي، نفس حظوظ كوبر، إذ تضعه هيئة الشلماني ضمن قائمة مصغرة تضم الأسماء الأقرب لتدريب ليبيا، ويمتلك كليمنتي تجربة سابقة مع “فرسان المتوسط”، بعد أن قادهم إلى تحقيق بطولة أمم أفريقيا للمحليين سنة 2014.

ولا تقتصر خيارات المدرب الجديد على المدربين الأجانب فقط، حيث يدرس الاتحاد إمكانية التعاقد مع التوأمين المصريين، حسام وابراهيم حسن اللذين يمتلكان خبرة قوية في عالم التدريب، بعد أن أشرفا على المنتخب المصري وعدة أندية أبرزها الزمالك والإسماعيلي وبيراميدز، فضلاً عن تدريبهما المنتخب الأردني.

ويترشح المصري حمادة صدقي لنيل ثقة الليبيين، بعد أن ورد اسمه في أروقة اتحاد الكرة، حيث سبق له أن شغل منصب مدرب مساعد للمنتخب المصري، ودرب أندية سموحة ووادي دجلة وإنبي، قبل أن يعود للمنتخب مع الفئات السنية والمحليين في 2017.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here