المغرب يقدم مساعدات غذائية عن طريق البر للفلسطينيين في غزة والقدس- (صور)

2
المغرب يقدم مساعدات غذائية عن طريق البر للفلسطينيين في غزة والقدس- (صور)
المغرب يقدم مساعدات غذائية عن طريق البر للفلسطينيين في غزة والقدس- (صور)

أفريقيا برس – المغرب. أعطى العاهل المغربي محمد السادس، بصفته رئيس “لجنة القدس”، تعليماته اليوم لإطلاق عملية إنسانية لتوجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، للفلسطينيين في غزة والقدس.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية المغربية بأن هذه المساعدة التي تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، تأتي للتخفيف من معاناة الفلسطينيين، لا سيما الفئات الأكثر هشاشة.

وأضاف البيان، الذي تلقت “القدس العربي” نسخة منه، أن المساعدة التي أمر بها العاهل المغربي لسكان غزة، تتكون من أكثر من 40 طنا من المواد الغذائية، بما فيها المواد الغذائية الأساسية.

وبالإضافة إلى المساعدة المؤسساتية، التي سيتم تقديمها على الخصوص عبر “مؤسسة محمد الخامس للتضامن”، تكفل العاهل المغربي من ماله الخاص بجزء كبير من المساعدة المقدمة، لا سيما تلك الموجهة للرضع والأطفال الصغار.

وأوضح البيان أنه “منذ اندلاع العمليات المسلحة منذ أكثر من 5 أشهر، يعد المغرب أول بلد يقوم بنقل مساعدته الإنسانية عبر هذا الطريق البري غير المسبوق وإيصالها مباشرة إلى السكان المستفيدين”.

وتابع أن ملك المغرب أصدر تعليماته لوكالة “بيت مال القدس”، لتقديم مساعدة غذائية لسكان هذه المدينة المقدسة، والتي تشمل توزيع 2000 سلة غذائية تستفيد منها 2000 أسرة مقدسية، وتقديم 1000 وجبة يوميا لفائدة الفلسطينيين بالمدينة. وتشمل المساعدة، أيضا، إقامة غرفة لتنسيق الطوارئ في مستشفى القدس.

وخلص البيان إلى أن هذه العملية الإنسانية الكبرى “تأتي لتأكيد الالتزام الفعلي والاهتمام الدائم للعاهل المغربي محمد السادس، رئيس “لجنة القدس”، بالقضية الفلسطينية”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن المغرب اليوم عبر موقع أفريقيا برس