أفريقيا برس – السودان. أكد الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي ولاية الجزيرة المكلف لدى لقائه بقصر الضيافة بمدني صباح اليوم بحضور أعضاء حكومة الولاية بروفيسور محجوب نميري مدير شركة eeciplus العاملة في مجالات الإنشاءات والطاقة البديلة ، أكد أهمية الطاقة البديلة في إنتاج الكهرباء لسد النقص بولاية الجزيرة . وقال الوالي المكلف “إن مشروع إنتاج الكهرباء يعتبر من المشاريع الإستراتيجية لتحقيق الإكتفاء والتوسع في المشاريع الإنتاجية” .
من جانبه أوضح بروفيسور محجوب إن مشروع بناء محطة توليد الكهرباء بالإستفادة من الشمس يهدف لإنتاج 30 ميقاواط في السنة بتكلفة 120 مليون دولار عبر تمويل أمريكي ، وأكد أن المشروع يعتبر من المشاريع الحديثة في إنتاج الكهرباء وبكلفة بسيطة ، مبيناً أن السودان نموذج لتنفيذ المشروع لتوفر مقومات النجاح ، مشيراً الى أن مشروح محطة توليد الكهرباء لايحتاج لكلفة تشغيل .
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس





