أفريقيا برس – السودان. ناقش مجلس السياسات والقوانين بوزارة الصحة الخرطوم فى إجتماعه اليوم برئاسة مستشار المدير العام للوزارة د. إبراهيم الأمين وبحضور المستشار القانونى لوزارة الصحة مولانا اشرف سليمان، مقترح السياسة العامة للنظام الصحي المحلي بعد ان تم عرضه فى مرحلة القراءة الأولى، فى وقت أكد فيه مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة د. طه الكباشي ان الهدف من السياسة هو تقوية النظام الصحى المحلى.
واستعرض مدير النظام الصحي المحلي بوزارة الصحة الخرطوم د. صلاح الدين حسن حاج موسى مدير النظام الصحي المحلي بوزارة الصحة الخرطوم قدم مقترح السياسة العامة، مؤكدا الإتجاه لعرضها على الإدارات الفرعية ذات الصلة بهدف مراجعة المهام والإختصاصات تمهيدا للقراءة النهائية في فبراير المقبل، مؤكدا ان من اهم الأهداف وضع الخطط والبرامج الصحية الوقائية والعلاجية والتعزيزية لدى الحكم المحلى، اضافة إلى اجراء المسوحات والدراسات الأولية واعداد التصورات اللازمة لمشاريع الصحة بالمحليات والمساهمة فى تقليل المرضى والوفيات.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس





