أفريقيا برس – السودان. دفعت الإدارة العامة للإمدادات وتجارة النفط (إدارة الإمدادات والتوزيع) كميات كبيرة من الغاز في الفترة ما بين 1-1-2023 وحتى تاريخ 6-2-2023 ، حيث قامت بتوزيع (17,995) طن من الغاز من بورتسودان للولايات و (26,328) طن من الغاز من مستودع الجيلي للعاصمة وولايات دارفور، النيل الأزرق وغرب كردفان، لسد النقص في غاز الطهي والمخابز الذي طرأ مؤخراً، وتمهيداً لتوفير الغاز لشهر رمضان.
وتعمل الوزارة حالياً على تفريغ باخرة بتاريخ اليوم 7-2 عبارة عن (5400) طن من الغاز وحسب الخطة يتم ترحيل (2250) طن للعاصمة، بجانب توزيع الكميات المخصصة للولايات إعتباراً من الغد بالإضافة إلى باخرة تحمل (5600) طن بالمربط في انتظار اجراءات التفريع.
وتسعى الوزارة إلى توفير الكميات المطلوبة لاستقرار إمداد الغاز بصورة منتظمة. الكميات الموزعة من بورتسودان: جملة الكميات (17,995) طن، وتم توزيعها حسب استهلاك الولايات أدناه:
الجزيرة 4550 طن الشمالية 1655 طن القضارف 1251 طن النيل الابيض 2130 طن بورتسودان 1560 طن سنار 1565 طن شمال كردفان 1405 طن كسلا 1451 طن نهرالنيل 1979 طن
معدل السحب الكلي 12,956 طن الكميات الموزعة من مستودع الجيلي بالخرطوم: ولاية الخرطوم 24012 طن النيل الأزرق 320 طن جنوب دارفور 380 طن شمال دارفور 430 طن
غرب كردفان 160 طن غرب دارفور 115 طن جنوب كردفان 185 طن نهر النيل 126 طن الجزيره 320 طن النيل الابيض 125 طن اجمالي الكميات 26,328طن اجمالي السحوبات 24,508 طن
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس





