اجتماع المجلس القومي للأدوية والسموم 2025

71
اجتماع المجلس القومي للأدوية والسموم 2025
اجتماع المجلس القومي للأدوية والسموم 2025

أفريقيا برس – السودان. رئيس المجلس القومي للأدوية والسموم دور المجلس القومي للأدوية والسموم في تحقيق الرؤية المتكاملة لتوفير و سلامة الدواء وضمان الوفرة مشيداً بمستوي الأداء للعام 2024م الذي حقق 227 مليون دولار وذلك حجم الإستيراد في العام الماضي التي أسهمت في الوفرة الدوائية ومحاربة تهريب الأدوية

مؤكداً دعمه للمجلس جاء ذلك لدي رئاسته إجتماع المجلس القومي للأدوية والسموم في إجتماعه الأول للعام 2025م الذي عقد اليوم بقاعة القراند بمجمع الوزارات ببورتسودان بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة المجلس والشركاء

وإستعرض د.علي بابكر سيد أحمد الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم تقرير أداء المجلس للعام 2024م كما تم عرض خطة المجلس للعام 2025م. وناقش الإجتماع كل خطة العام الماضي والتأمين علي خطة العام الجاري

وأمّن الاجتماع على أهمية زيادة مقدرات الفحص والتحليل المعملي وهنأ المجلس بالنجاحات التي تمت في العام الماضي وعمليات تسهيل إجراءات إستيراد الأدوية عبر الترتيبات التي قام بها رغم الظروف الحالية والمساهمة على الرقابة علي دخول الأدوية المغشوشة

مشيداً بخطة المجلس للعام 2025م التي آمنت علي العديد من المشروعات وعلى التركيز للإعتماد علي صناعة الادوية الوطنية ووضع موجهات للمناطق الصناعية المختلفة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here