أفريقيا برس – السودان. – في إطار التوأمة بين وكالة السودان للأنباء (سونا) مدني وكلية الإعلام جامعة الجزيرة نظم طﻻب كلية الإعلام قسم الصحافة والنشر برنامجا تدريبيا ميدانيا لخريجي الدفعة ( 39 ) بالجامعة بحضور الدكتورة آﻻء طه نائب رئيس قسم الإعلام بالكلية.
وإشتمل البرنامج علي محاضرات علمية في مجال الصحافة والنشر قدمها الخبير الصحفي بابكر حسن حنتوب تناول من خلالها ترتيب السلطات العليا في الدولة وتسلسلها وأهميتها حيث تأتي سلطة القضاء (المستقلة) في المقدمة، وهي السلطة الأولي تليها السلطة التنفيذية ثم السلطة التشريعية.
وقال حنتوب إن السلطة الرابعة أى الصحافة يندرج تحت لوائها الإعلاميون والصحفيون، ويشرف عليها المجلس القومي للصحافة والمطبوعات بالخرطوم. وقدم تعريفا شاملاً حول المؤسسات الإعلامية من (إذاعة، وتلفزيون، وصحافة ،ووكاﻻت الأنباء المحلية والعالمية) ودورها في تعزيز برامج النهضة اﻻقتصادية واﻻجتماعية والسياسية، وصناعة المستقبل للأجيال القادمة في ظل التكنولوجيا الرقمية والتحول الديمقراطي بالبلاد.
أما في مجال التصوير فقد تناول الأستاذ والصحفي الشامل عصام الطيب الرفاعي أسس فنون التصوير ( الفوتوغرافي ) وعلاقته بالعمل الصحفي كما قدم الرفاعي لطﻻب الكلية شرحاً لكيفية إستخدام كاميرا التصوير الفوتوغرافي والتعامل معها وفقا للأسس الفنية المطلوبة، مؤكداً أن (الصورة) و ( القلم ) يجسدان الحدث ويكملان بعضهما البعض في إخراج المادة الصحفية المتكاملة للجمهور.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس





