التربية والتعليم بشمال كردفان تجيز وثيقة التعليم الخمسية

1
التربية والتعليم بشمال كردفان تجيز وثيقة التعليم الخمسية
التربية والتعليم بشمال كردفان تجيز وثيقة التعليم الخمسية

أفريقيا برس – السودان. ثمن مدير عام وزارة التربية و التعليم بشمال كردفان الوزير المكلف الاستاذ وليد محمد حسن جهود إدارات الوزارة التي بذلتها في اعداد وثيقة التعليم الخمسية التي بلغت كلفة مشروعاتها اكثر من333 مليار جنيه و تهدف لتوفير فرص التعليم وتحسين جودته في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمكتبه لجنة إعداد الوثيقة حيث استعرض الأستاذ أزهري ابراهيم مدير التخطيط التربوي بالوزارة بنود الوثيقة بحضور مديري المراحل والادارات المتخصصة بالوزارة ولجنة إعداد الوثيقة.

وقال أزهري ان الوثيقة اعتمدت على الشورى والتخطيط التشاركي من جميع إدارات الوزارة من خلال الاجتماعات التحضيرية ولقاءات التداول حول المقترح موضحا ان الخطة فترتها الزمنية خمس سنوات مستعرضا اهدافها ومنهجها باتباع اسلوب التعليم خلال العمل.

وأوضح مدير التخطيط ان المرجعيات التي ارتكزت عليها الوثيقة تمثلت في مرجعيات دولية و دستور جمهورية السودان و قانون تخطيط التعليم وتوصيات مؤتمر التعليم بجانب مؤتمر تعليم الولاية و تقارير الوزارة وموجهات إعداد وثيقة التعليم للجميع بشمال كردفان لعام 2024م مشيراً إلى الأهداف الكمية التي يجب تحقيقها بنهاية الخطة الخمسية.

الأستاذ إبراهيم محمود مقرر لجنة إعداد الوثيقة ابان ان المشروعات التي جاءت بالوثيقة ترتكز على رفع معدلات القبول والاستيعاب في كل المراحل الدراسية بجانب توفير الكتاب المدرسي والاجلاس وتدريب المعلمين بنسبة 100% وتشييد وصيانة الفصول والمدارس وتحسين البيئة المدرسية والبنية التحتية للتعليم على مستوى الولاية والوزارة والادارات وقال ان كلفة تلك المشاريع بلغت أكثر من 333 مليار جنيه. مديرو الإدارات أبدوا عدد من الملاحظات والاضافات والتعديل على الوثيقة ومن ثم تم إجازتها في صورتها النهائية.

الأستاذ وليد محمد حسن مدير عام وزارة التربية والتعليم بشمال كردفان الوزير المكلف اعرب عن سعادته بمستوى اعداد الوثيقة مشيدا بجهود اللجنة في كافة مراحل إعداد الوثيقة وقال ان الوثيقة تمثل نقطة انطلاقة حقيقة لتطوير ونهضة التعليم بالولاية بالإضافة لتصحيح ومعالجة قضايا التعليم، معلنا عن انعقاد ورشة قضايا التعليم خلال مايو الحالي بمشاركة حكومة الولاية وأصحاب المصلحة والمجالس التربوية وقيادات الإدارة الأهلية والشعبية بالولاية وذلك لمجابهة التحديات التي تواجه التعليم في الوضع الراهن.

ووجه الوزير إدارات المراحل المختلفة بإعداد أوراق عمل مع استصحاب هموم وقضاياالتعليم والحلول اللازمة لها وذلك لعرضها في الورشة لتحديد فتح المدارس و ضمان استمرارية العملية التعليمية بالولاية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here