الهجرة الدولية بالقضارف تحتفل باليوم العالمي للمرأة بدور اليواء

1
الهجرة الدولية بالقضارف تحتفل باليوم العالمي للمرأة بدور اليواء
الهجرة الدولية بالقضارف تحتفل باليوم العالمي للمرأة بدور اليواء

أفريقيا برس – السودان. سونا احتفلت منظمة الهجرة الدولية بولاية القضارف من داخل مركز الايواء بحى الدناقلة باليوم العالمى للمرأة تاكيدا لاهتمام المنظمة بأمر المرأة وقضاياها وحقوقها تحت شعار الاستثمار فى المرأة من أجل تسريع عجلة التنمية.

واكدت الاستاذه حرم كربوس ممثل منظمة الهجرة الدولية بولاية القضارف خلال مخاطبتها الاحتفال اهتمام منظمة الهجرة الدولية بالمرأة من خلال دعم كافة قضاياها والاهتمام بحقوقها وتنمية مهاراتها لتوفير كسب العيش الكريم وحيت كافة النساء على مستوى العالم والسودان ولاسيما نساء القضارف والنازحات فى دور الايواء معربة عن امنياتها بأن يتحقق السلام على مستوى السودان لتنعم المرأة بالامن والسلام والاستقرار.

وطالبت الاستاذه حرم كربوس المسؤولين بضرورة إعطاء المرأة حقوقها والاهتمام بها باعتبارها الركيزة الأساسية فى المجتمع. واشارت الاستاذه ايمان مريود مدير إدارة المرأة وتنمية الأسرة بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالقضارف الى إهتمام ادارتها للاحتفال سنويا باليوم العالمى للمرأة مشيدة بمبادرات منظمة الهجرة الدولية اللامحدودة فى دعم قضايا المرأة مشيرة للمعانى والدلالات الكبيرة لاقامة الاحتفال من داخل دور الايواء هذه المرة.

وكان الاستاذ عبدالرحمن نوح مدير مركز ايواء مدرسة الدناقلة كان قد اشاد بدور الهجرة الدولية فى قيام الاحتفال من داخل دار الايواء بمركز الدناقلة واعرب عن امنياته بأن نحتفل العام القادم من داخل الخرطوم والجزيرة وولايات دارفور وان يتحقق السلام بالبلاد. هذا واشتمل الاحتفال على العديد من الفقرات الغنائية التراثية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here