حركة مسلحة تطالب بتصحيح الثورة

10
حركة مسلحة تطالب بتصحيح الثورة
حركة مسلحة تطالب بتصحيح الثورة

افريقيا برسالسودان. أعلنت حركة وجيش تحرير السودان برئاسة أحمد عبد الشافع عن تكليف أحمد عبدالشافع (تـوبـا) رئيساً والفريق ركـن طيار محي الدين أبكر محمد صالح رئيساً لهيئة الأركان والمهندس آدم موسى عبدالجبار(سناري) ناطقاً رسمياً باسم الحركة .

وجاء ذلك التكليف بعد تــدوال وحــوار ونقاش عميق ومفصل توصلت خلاله الهيئة القيادية العليا للحركة وبالإجماع على هذا القرار وفقاً للفصل الثالث المقروء في المادة ۱۳ من دستور الحركة وذلك في إطار الترتيبات الداخلية للحركة.

وقالت الحركة في بيان لها تحصلت (الجريدة) على نسخة منه بأن الحكومة الانتقالية عجزت عن أداء دورها في تحقيق شعارات الثورة حرية سلام وعدالة نتيجة للتخبط والأمر الذي لازم أداءهــا منذ تنازل قوى الحرية للجنة الأمنية للنظام البائد ومشاركته الحكم وهي امتداد لنظام البشير.

وانتقدت الحركة غياب المشروع الوطني الذي يؤسس دولة مدنية واتهمت الحكومة برهن إرادتها لقوى أجنبية مشيرة لتدهور الأوضاع الأمنية وعدم تطبيق العدالة والبطء في تنفيذها ومحاكمة مرتكبي مجزرة فض الاعتصام وطالبت بتسليم كـل المتهمين فـي جـرائـم دارفـــور للمحكمة الجنائية.

ووصفت اتفاق السلام باتفاق المحاصصات والمساومات وناشدت الحركة في بيانها الجماهير والثوار لمقاومة هذه الأوضاع وتصحيح الثورة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here