لجنة عليا لدراسة معالجة مشكلات المياه والكهرباء بكسلا

8
لجنة عليا لدراسة معالجة مشكلات المياه والكهرباء بكسلا
لجنة عليا لدراسة معالجة مشكلات المياه والكهرباء بكسلا

أفريقيا برس – السودان. وجه والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله بتكوين لجنة فنية تعني باعداد دراسة متكاملة حول وضع المعالجات الجذرية لمشكلات المياه والكهرباء التي تواجهها الولاية سنويا ذلك بالاستعانة ببيوت الخبرة وتقديمها للمركز والمنظمات الوطنية والعالمية والمانحين لايجاد السبل الكفيلة لتنفيذها.

وبحسب صحيفة السوداني دعا الوالي خلال تراسه اجتماع اللجنة العليا للطوارئ بالولاية إلى اشراك جهود الخيرين واهل الولاية واعلاء صوت الولاية في المطالبة بتنفيذ الخدمات الحقيقية لانسانها موضحا ان الحلول المؤقتة ماعادت تتماشي مع الحوجة الفعلية. وطالب الوالي باتخاذ المعاناة التي تواجهها الولاية هذه المرة في المياه والكهرباء مدعاة لبداية حل المشكلات بصورة جذرية.

ووجه الوالي المديرين التنفيذين للمحليات ببذل الجهود لمقابلة الاعمال الخاصة بالاستعداد لفصل الخريف مشيدا بعمل اللجنة ومساهمتها الواضحة في معالجة الكثير من الاشكاليات التي تواجه الولاية خاصة في ظل الاوضاع التي تشهدها البلاد مبينا ان عمل اللجنة وجد الاشادة والرضا على مستوي المركز مقارنة بالولايات الاخري.

وقدم مدير هيئة مياه الشرب عثمان محجوب تقريرا حول حجم الاشكاليات التي تعاني منها الولاية خاصة مدينة كسلا في شح المياه وارتباطها بانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة مشيرا إلى المساعي المبذولة من قبل الهيئة لمعالجتها بالتنسيق مع ادارة الكهرباء والتي تشمل الاستعانة بمولدات لتشغيل محطات المياه لضمان ضخ الامداد في خطوط المياه.

فيما عزا مدير توزيع كهرباء كسلا نبيل ميرغني الاشكاليات في الامداد الكهربائي الي الاوضاع الامنية وقلة التوليد المائي وانخفاض الامداد الكهربائي من اثيوبيا إلى نسبة عالية.مشيرا إلى ان هنالك مساعي مبذولة لاعادة الوضع الطبيعي للامداد الكهربائي بصيانة بعض المحطات والتي بدأ فيها العمل لاعادة الدوائر والامداد الكهربائي للولاية تدريجيا.

وكانت اللجنة قد ناقشت باستفاضة كبيرة اشكاليات المياه والكهرباء وانجع السبل لتوفير مياه الشرب لانسان الولاية . وكانت اللجنة استمعت الي تقرير حول عمليات وتسجيل حصر الاسر الوافدة إلى الولاية والتي بلغت 6424 فضلا عن الترتيبات الخاصة بتقديم الدعم لتلك الاسر بالتنسيق مع اللجنة الخاصة بهذا الأمر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here