والي جنوب كردفان يلتقي المرأة بمبادرة أهل كادقلي والفنون الشعبية

4
والي جنوب كردفان يلتقي المرأة بمبادرة أهل كادقلي والفنون الشعبية
والي جنوب كردفان يلتقي المرأة بمبادرة أهل كادقلي والفنون الشعبية

أفريقيا برس – السودان. إلتقي والي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبد الكريم بمكتبه بأمانة الحكومة المرأة بمبادرة أهل كادقلي ومبادرة الفنون من أجل السلام التي أطلقها اتحاد الفنون الشعبية بالولاية.

واستمع الوالي إلى التنوير حول الترتيبات الخاصة بانطلاقة البرنامج الترفيهي للمرأة بمبادرة أهل كادقلي تحت شعار ( اهزوجة السلام). . . ومبادرة الفنون الشعبية من أجل السلام التى ينفذها اتحاد الفنون الشعبية بالولاية.

وفي تصريحات صحفية عقب الاجتماع أكد الاستاذ مختار محمد صالح اتحاد الفنون الشعبية والأستاذة إحسان حسين من مبادرة أهل كادقلي اكدوا على أهمية دور الفنون الشعبية والعمل الثقافي في نشر ثقافة السلام وقبول الآخر وإشاعة قيم روح التسامح والمحبة وسط مكونات المنطقة.

مشيرين إلى أن الثراء والتنوع الثقافي بالولاية معززا ومحفزا للعمل المشترك لترسيخ مبادئ وقيم السلام المجتمعي لبلورة رؤية أهل المصلحة في تحقيق السلام الشامل ووقف الحرب بالولاية.

معلنين عن انطلاق الفعاليات الثقافية والفنية مطلع الأسبوع المقبل بكادقلي بمشاركة واسعة للفرق الشعبية والمجموعات الثقافية النسوية باحياء مدينة كادقلي. من اجل تطبيع الحياة بالمدينة وعكس روح التعايش والانصهار والتماذج الثقافي بالمنطقة..

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here