أفريقيا برس – السودان. افتتح وزير الصحة المكلف بولاية سنار دكتور ابراهيم العوض احمد عنابر مستشفى النساء والتوليد بسنار مشيدا بالجيش الابيض ومجاهداته مشيرا إلى ان الادارة الناجحة هي التي تستغل مواردها الذاتيه في تطوير مستشفاها.
وبشر بأنه تم اختيار مستشفى سنار التعليمي ضمن عشرة مستشفيات بالسودان سيتم تاهيلها ضمن مشروع تتبناه منظمة الصحة العالمية. وقال انه تم تخصيص مبلغ ١.٥٠٠.٠٠٠ دولار لتأهيل المستشفى مؤكدا ان ماقامت به ادارة مستشفى النساء والتوليد بسنار مجهود جبار مؤكدا وقفة الوزاره مع مستشفي النساء والتوليد لمواصلة جهود الاعمار.
ودعا ابراهيم الي عمل مشاريع استثمارية تدر دخلا للمستشفي تنسيقا مع محلية سنار بتنظيم واجهة المستشفى وعمل مشاريع اسثماريه بها علي ان تكون الاولويه للعاملين بالحقل الصحي الذين تقاعدوا للمعاش.
من جهته ثمن المدير التنفيذي المكلف لمحلية سنار عبد الحليم علي حمد جهود وزارة الصحة مؤكدا انه ليس غريبا ان تعمر مؤسساته َ من مواردها الذاتيه مؤكدا اهتمام محليته بتطوير
مستشفى سنار التعليمي باعتباره أكبر مستشفى في الولاية معلنا عن استعداد محليته لتنظيم واجهة المستشفى وطرحها للاستثمار بعد موافقة وزارة الصحة داعيا مجتمع مدينة سنار للعمل بيد واحدة من اجل نهضة بلدهم.
فيما اكدت مدير الطب العلاجي بصحة سنار د. مزاهر علي مصطفى ابوحاج ان ادارتها ماضيه في اعمار المستشفيات داعية مدراء المستشفيات الاخرى بحذو نهج ادارة مستشفى النساء والتوليد والبدء في اعمار مستشفياتهم مؤكدةً ان تطوير المستشفيات لن يتوقف وصولا للجودة المطلوبة.
من جهته اكد د. بهاءالدين هجو مدير عام مستسفى النساء والتوليد بسنار ان كل الصيانات التي تمت من موارد المستشفى الذاتيه مشيدا بجهود العاملين بالمستشفى والعمل بروح الفريق الواحد معددا احتياجات المستشفي والتاهيل المطلوب خاصة غرفة العمليات العنايه المكثفه.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان عبر موقع أفريقيا برس





