انطلاق حملة التغذية المتكاملة غداً السبت بثلاثة محليات بولاية الخرطوم

93
انطلاق حملة التغذية المتكاملة غداً السبت بثلاثة محليات بولاية الخرطوم
انطلاق حملة التغذية المتكاملة غداً السبت بثلاثة محليات بولاية الخرطوم

أفريقيا برس – السودان. تنطلق يوم غد السبت ٨ فبراير حملة التغذية المتكاملة بولاية الخرطوم، برعاية د.هيثم محمد ابراهيم وزير الصحة ود. فتح الرحمن محمد الامين وزير الصحة بولاية الخرطوم، وتشمل الحملة ثلاث محليات ( امدرمان، كرري، امبدة).

وتستهدف الحملة تغذية الاطفال من عمر(٦أشهر-٥٩شهر) والنساء الحوامل، حيث يبلغ عدد الأطفال المستهدفين بمحلية امبدة (21.046) طفل وعدد (5.858) من النساء الحوامل، وبمحلية كرري عدد الأطفال المستهدفين يبلغ (66.376) و(47100) من النساء، كما يبلغ عدد المستهدف بمحلية أم درمان (116.278) طفل بينما المستهدف من النساء الحوامل (32.367) إمرأة.

وتهدف الحملة ايضا إلى توزيع فيتامين (A)علاجي ووقائي، وحبوب البندازول الطاردة للديدان الشريطية، بالإضافة إلى حبوب الفيفول للحوامل. وتتبع الحملة التغذوية استراتيجية التحرك من بيت لبيت، وفي ذات الوقت تباشر عملها عبر عدد (٩) مراكز بمحلية امدرمان و(٩) بمحلية امبدة وعدد (٢٨)مركز بكرري، على أن يغطي كل مركز مابين (٥-٨) مناطق قابضة.

وتضمن الحملة محور تعزيز الصحة ورفع الوعي المجتمعي بعدد (٣) عربات لكل محلية مع الميكرفون لمدة يومين للأعلام القبلي للحملة وعدد اربعه أيام اثناء الحملة.

وتبلغ الفرق المنفذة للحملة من اختصاصي التغذية والتعزيز بكرري عدد (٣٨٤) فريق و(٤٨) مشرف ومحلية امدرمان (٢١٧) فريق و53 مشرف وبمحليه امبدة 53 فريق و13 مشرف.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here