بادي يطلع على جهود وزارة الصحة للطوارئ الصحية

39
بادي يطلع على جهود وزارة الصحة للطوارئ الصحية
بادي يطلع على جهود وزارة الصحة للطوارئ الصحية

أفريقيا برس – السودان. اطلع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق على مجمل الأوضاع الصحية والجهود التي تبذلها وزارة الصحة في مجال الإستجابة للطوارئ الصحية جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ جمال ناصر وزير الصحة يرافقه الدكتور مصطفى جبرالله أحمد المدير العام للوزارة وذلك بحضور الأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام للحكومة

وأوضح المدير العام لوزارة الصحة أنه تم تنوير السيد الحاكم بالجهود التي تعكف عليها وزارة الصحة في سبيل دعم الأوضاع الصحية والتدابير الجارية لمتابعة وتحديد نتائج الفحص الطبي لحالات الإسهالات المائية بالتنسيق مع وزارة الصحة على المستوى المركزي

وأشارللتدابيرالطبية التي تمت في إطار محاصرة الحالات المحدودة من الإسهالات المائية بالإقليم مشيراً الى أنه تم التعامل مع الحالات وفقاً للمقتضيات المهنية والعلمية الى جانب التدابير الأخرى ذات الصلة بكلورة المياه ومتابعة الأداء بمنظومات الصرف الصحي ودعم برامج تعزيز الصحة وتوعية المواطنين ودعمهم بمعينات النظافة

وأعلن عن إستعداد فرق الإستجابة لنقل المرضى لمركز العزل وكشف عن تسجيل تناقص في أعداد المرضى وأعرب عن تقديره لمواقف شركاء العمل الصحي في مقدمتهم المنظمات والتأمين الصحي , وأكد أن الأوضاع الصحية تحت السيطرة تماماً وأن الجهد مصوب لإعداد وتجهيز الكوادر لمواجهة الطوارئ الصحية المتوقعة خلال المرحلة القادمة

وأبان أنه تم إطلاع السيد الحاكم بالجهود التي تجري على قدم وساق لتجهيز كوادر متطوعة للمساهمة في نظافة ولاية الخرطوم الى جانب الجهود المبذولة في محور صيانة المستشفيات والإستعداد لصيانة المراكز الصحية بمحافظتي التضامن وباو التي تأثرت بإعتداءات التمرد , وأوضح أن السيد الحاكم أعرب عن تقديره لمستوى الأداء والمنجزات التي تحققت على صعيد الأداء الصحي بالإقليم موضحاً أن السيد الحاكم وجه بالمضي قدماً في دعم وترقية الخدمات الصحية التي تهم المواطنين وأضاف أن السيد الحاكم أكد دعم حكومة الإقليم وكامل إسنادها لبرامج ومشروعات وزارة الصحة بالإقليم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here