وزير البنى التحتية يودع فريق إسناد مياه القطينة

50
وزير البنى التحتية يودع فريق إسناد مياه القطينة
وزير البنى التحتية يودع فريق إسناد مياه القطينة

أفريقيا برس – السودان. ودع المهندس الطيب محمد الحسن المدير العام الوزير المكلف لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية النيل الابيض اليوم الفريق الفني لإدارة مياه الشرب بالولاية بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف لإسناد مياه محلية القطينة برعاية الاستاذ عمر الخليفة عبد الله والي ولاية النيل، تحت شعار ” يد تحمل السلاح ويد تعمر “، بحضور المهندس رحمة الإمام مدير إدارة المياه بالولاية،

وقال وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية في تصريح ل ( سونا ) ان الفريق الفني لمياه الشرب سيعمل على إعادة تأهيل وتشغيل محطة مياه الشرب بمدينة القطينة والآبار لضمان استقرار المواطنين وتوفير مياه صحية وصالحة للشرب، واشار إلى ان إدارة مياه الشرب قامت بزيارة ميدانية لمحلية القطينة بعد تطهيرها من المليشيا المتمردة وتقييم الوضع وحددت احتياجات التشغيل،

وأضاف ان البنيات التحتية للمياه تعرضت لتعدي وسرقة لالواح الطاقة الشمسية والكوابل من المليشيا المتمردة والمتعاونين، وأشاد وزير البنى التحتية بالفريق الفني لإدارة مياه الشرب الذين ساهموا في إعادة تأهيل المياه بولاية الجزيرة، وأضاف ان الفريق الفني لن يعود حتى يكتمل تشغيل كل الآبار ومحطات المياه.

وفي ذات السياق أوضح المهندس رحمة الإمام مدير إدارة مياه الشرب بالولاية أنه من خلال الزيارة السابقة فإن مصادر المياه تعرضت لتدمير ممنهج، واشار إلى ان القطينة بها عشرة مصادر للمياه منها اثنين تعمل بالطاقة الشمسية والبقية بالكهرباء والديزل، وتوقع أن تدخل محطات المياه الخدمة خلال ٤٨ ساعة بعد أن تم شراء مولد جديد بكامل مدخلاته وصيانة مولد آخر، وأضاف ان هذه التدخل الإسعافي سيتم إلى حين عودة الكهرباء، وأبان ان الفريق الفني سيعمل على المسح لكل مصادر المياه من ود الكريل وحتى منطقة ود جار النبي. وأعرب رحمة عن شكره لكل المنظمات الدولية التي ساهمت في تقديم الدعم لاستمرار مياه الشرب بكوستي رغم ظروف انقطاع الكهرباء بالإضافة لتوفير الكلور.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here