ابتداء من غد الاحد.. إضراب شامل ومفتوح لأساتذة الجامعات بكل الجامعات السودانية

15
ابتداء من غدا الاحد اضراب شامل ومفتوح لاساتذة الجامعات بكل الجامعات السودانية
ابتداء من غدا الاحد اضراب شامل ومفتوح لاساتذة الجامعات بكل الجامعات السودانية

أفريقيا برس – السودان. اعلنت لجنة اساتذة الجامعات السودانية (لاجسو) استئناف الإضراب المفتوح إبتداءً من يوم غدا الأحد الموافق 24/10/2021م وإلى تحقيق جميع المطالب والتى سبق وان تقدموا بها فى مزكرات سابقة بينها تعديل الراتب الهيكلى ورفع مرتبات اساتذة الجامعات واكدت اللجنة فى بيان لها تلقت (الانتباهة اون لاين) نسخة منه ان الاضراب سيكون إضرابًا شاملًا عن ما یقوم به عضو هيئة التدريس من مهام، باستثناء مراقبة الامتحانات فقط والتي تم اعلان جدولها قبل تاريخ نشر هذا البيان.

نص البيان ..

لجنة أساتذة الجامعات السودانية (لاجسو)

بيان رقم (15) بخصوص استئناف الإضراب

نحن البلد خيرا

ومستقبل أجيالا

نحن البلد خيرا

وخلاصا من حالا

الأساتذة الأجلاء، القابضون على جمر القضية، تحية العزة والصمود. لقد تابعتم ما تم من إجراءات في قضية الهيكل الراتبي ولجنتكم حددت موقفها في ما تم، في البيانين بالأرقام (13) و (14)، وعلى ضوء ذلك تم إعلان العزم علی استئناف الإضراب يوم الأحد الموافق24/10/2021م. طيلة الفترة الماضية ظلت اللجنة في متابعة حثيثة فخاطبت مجلس الوزراء بخطاب رسمي تطالب فيه بتكملة الإجراءات لتفادی استئناف الإضراب ولكن دون جدوی، رغم أن بعض المطالب لا تحتاج لكثير جهد، كتعديل السند القانوني للقرار طالما أنهم اعترفوا بالاستثناء كما قدمنا طلب لمقابلة رئيس الوزراء، ولكن دون جدوى، بناء على ما سبق نوضح الآتي:

أولاً:

بيان اللجنة رقم (12) علقت فيه الإضراب لأسباب وطنية وحفاظاً على مدنیة الدولة، و دعماً للتحول الديمقراطي، ولكن ما يحصل الآن صراع سياسي بين مكونات سياسية نحن لسنا طرفاً فيه، وماضون في تحقيق مطالبنا المهنية، مع كامل دعمنا للتحول المدني الديمقراطي ولا رجعة للوراء.

ثانياً:

نعلن استئناف الإضراب المفتوح إبتداءً من الأحد الموافق 24/10/2021م وإلى تحقيق جميع مطالبنا المرفوعة في مذكرتنا، إضرابًا شاملًا عن ما یقوم به عضو هيئة التدريس من مهام، تستثنى فقط مراقبة الامتحانات التي تم اعلان جدولها قبل تاريخ نشر هذا البيان.

الأساتذة الأعزاء:

متمسكون بما جاءت به مذكرتنا، في رسم طريق لهيكل منصف للأستاذ الجامعي بسند قانوني صحيح به ضمانات عدم التآكل وتنفيذ فوري، يستند فيه الاستحقاق المالي على شروط خدمة واضحة، سبق أن قدمنا مقترح معالمها من قبل.

الأساتذة الشرفاء:

إن المرحلة القادمة هى الحاسمة عليه وحدوا كلمتكم وأجمعوا شملكم ورتبوا صفوفكم وتمسكوا بمطالبكم، ونحن نؤكد لكم ألا حياد عن المطالب ابدا ونهيب بكم بالمشاركة الفاعلة في إنجاح الإضراب من أجل تحقيق مطالبنا.

ودمتم

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here