مجمع الفقه الإسلامي الإثنين أول أيام عيد الفطر

4
مجمع الفقه الإسلامي الإثنين أول أيام عيد الفطر
مجمع الفقه الإسلامي الإثنين أول أيام عيد الفطر

أفريقيا برس – السودان. أعلن مجمع الفقه الإ سلامي أن يوم الإثنين الثاني من مايو 2022 اول أيام عيد الفطر المبار ك للعام 1443 ه وأن غدا الأحد المتمم لشهر رمضان المبارك . وقال الشيخ دكتور عبدالرحميم آدم محمد رئيس مجمع الفقه الإسلامي إن دائرة العلوم الطبيعية التطبيقية بالمجمع، أفادت أن الإقتران سيتم في تمام العاشرة و28 دقيقة بعد أكثر من أربع ساعات من غروب الشمس وان القمر سيغيب في جميع البلاد الاسلامية قبل غروب الشمس مما يتعذر عليه رؤية الهلال في معظم الدول والإسلامية ، فأن يوم غد الأحد هو اليوم المكمل لصيام شهر رمضان وان بعد يوم غد الأثنين هواول ايام عيد الفطر المبارك .

وهنأ المجلس الأمة الاسلامية قاطبة والشعب السوداني على وجه الخصوص بعيد الفطر المبارك سائلا الله تعالي ان يوفقها لعمل الخير وان يوفق الجميع للتمسك بالاخلاق الفاضلة التي اكتسبوها من خلال شهر رمضان ، كما سأل الله تعالي ان يحفظ السودان وشعبه وان ينزل عليهم الأمن والأمان والسلم والسلام وان يوفق ابنائها وان يؤلف بين قلوبهم .

ونبه رئيس المجمع الأمة الإسلامية ، بأن المجمع قدر زكاة الفطر لهذا العام بما يعادل 1400 جنيه بأعتبار ان الكيلة تكفي لثمانية أشخاص وكان سعرها عند التقدير في السوق 8 الف جنية وتزاد النسبه او تنقص بحسب زيادة سعر الكيلة في السوق ونقصانها ، وحث رئيس مجمع الفقه الصائمين ان يخرجوا زكاة الفطر قبل صلاة العيد .

ويشار إلى أن عدداً من الدول العربية والإسلامية أعلنت أن يوم الإثنين أول أيام عيد الفطر المبارك، منها العراق ، السعودية ، قطر، سوريا ، البحرين ، اليمن ، و فلسطين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here