الأسواق ..إرتفاع أسعار السكر وشح في الدقيق

3
الأسواق ..إرتفاع أسعار السكر وشح في الدقيق
الأسواق ..إرتفاع أسعار السكر وشح في الدقيق

أفريقيا برسالسودان. مروة فضال – كشفت جولة ” الراكوبة”باسواق العاصمة بالخرطوم ،إرتفاعا في اسعار السكر وشح في دقيق سيقا بكل انواعه ،وعزا التجار ذلك نتيجة لإغلاق الشرق.

وقال تاجر الجملة السر عثمان لـ(الراكوبة) من سوق امدرمان ان الأسواق تشهد إنتعاشا في حركة البيع والشراء ،موضحا “شراء المواطنين للسلع خوفا من إنعدامها بسبب اغلاق الشرق.

وعن أسعار السلع قال ان سعر السكر ٥٠ كيلو يبلغ (٢٣)ألف جنيه ،فيما بلغ سعر السكر زنة ١٠ كيلو (٤،٣٠٠) جنيه، وزنة ٥كيلو (٢.٣٠٠) جنيه ،مبينا ان كل أنواع دقيق سيقا معدومة في الاسواق إضافة إلي (المكرونة والشعرية)،وأضاف السر، هناك انخفاض في أسعار الزيوت ،حيث بلغ سعر ٣٦رطل الفول (١٤.٥٠٠)جنيه بدلا عن (١٨)الف،وسعر الطحنية١٥ كيلو بلغ سعرها (١٤)الف.

وأشار تاجر جملة الفادني إسماعيل من سوق ٦ الحاج يوسف ،إلي إرتفاع أسعار الدقيق ٢٥ كيلو الي (١٦)الف،بدلا عن (١٧.١٠٠)جنيه،فيما بلغ سعر كرتونة الصلصة الحبة الكبيرة (٨)الف جنيه،بدلا عن (٧.٥٠٠)جنيه،وسعر العلبة منها ٧٠٠جنيها،فيما بلغ سعر جوال العدس ٢٠كيلو (١٠.٦٠٠) جنيها،والكيلو منه ٨٠٠جنيه ،وسعر جوال الفاصوليا ١٠٠ كيلو (١٠٠)الف،مبينا إرتفاع سعر رطل البن من (٧٠٠)جنيه ،الي(٨٠٠)جنيه ،فيما بلغ سعر الكرتون من زيت صباح ٤ رطل (١٠.٩٠٠)جنيه،فيما ارتفع سعر جوال البصل الي (٢٢) الف والربع منه (٢.٨٠٠)جنيه.

ولفت صاحب طاحونة السلام ،مجاهد مصطفي عن إرتفاع أسعار دقيق القمح ،مبينا سعر ربع القمح المقشور (٢.٨٠٠)جنيها بدلا عن (١.٨٠٠) جنيه .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here