مباحثات بين الخرطوم وجوبا لتسوية حسابات ايجار انبوب النفط

6
مباحثات بين الخرطوم وجوبا لتسوية حسابات ايجار انبوب النفط
مباحثات بين الخرطوم وجوبا لتسوية حسابات ايجار انبوب النفط

أفريقيا برس – السودان. اكد وكيل وزارة الطاقة والنفط بالسودان حسين محمود محمد، استعداد بلاده لمعالجة كافة المشاكل التي تعيق انسياب نفط الجنوب الى السودان، واعلن خلال لقائه نظيره بدولة جنوب السودان الذي يزور الخرطوم حاليا لبحث ما يتعلق بانسياب بترول جنوب السودان الى السودان وتصديره اعلن استعداد وزارة النفط لمد جنوب السودان بكافة الخبرات المتراكمة الموجودة في وزارة النفط لمساعدتها في زيادة الإنتاج والذي ينعكس ايجابا على السودان باعتبار ان هذا النفط يصدر عبر موانئ السودان ، واشار الى جلوسهم مع وفد الجنوب بحضور التيم الفني والمالي لمناقشة كافة القضايا .

من جهته اكد وكيل وزارة النفط بدولة جنوب السودان اوو دانيت، ان اتفاق التعاون الذي وقع في 2012 هو اساس العمل بين وزارة البترول في دولة جنوب السودان ووزارة البترول في السودان.

مشيرا الى ان الفريق الفني موجود في الخرطوم لمناقشة القضايا العالقة وتشغيل حقول النفط في جنوب السودان حتي يتم انسيابه بطريقة سلسة ،واكد ان التعاون خلال الفترة الماضية كان مثمرا، مؤكدا اهمية استمرار التعاون لجهة ان الدولتين تعتمدان على البترول في اقتصاداتهم .

مضيفا ان التعاون افضى الى استقرار انتاج النفط في جنوب السودان ، ونوه الى ان اجتماعهم اي ناقش قضايا تحسين الانتاج في جنوب السودان والتأكيد على ان التعاون يساعد في استمرار انسياب البترول ، واشار الى ان النقاش تضمن قضايا التدريب والقضايا المالية حتى تتم تسوية الحسابات للوصول الى نهاية الفترة وتكون الحسابات بيننا والسودان نظيفة لان اتفاقية التعاون تنتهي في 2022 .

مؤكدا انه بعدها تكون هنالك ترتيبات جديدة للعمل في الفترة القادمة لان البترول موجودا حتى تكون الاتفاقيات الموقعة هي الضمانة لاستمرار انسياب البترول والعمل بروح الفريق الواحد حتى تستفيد الدولتين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here