في بيان لها ..الخارجية السودانية ترحب بقرار رفع العقوبات

14

رحبت الخارجية السودانية، في بيان لها”الجمعة” بقرار الإدارة الأميركية الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب، والقاضي بالرفع النهائي للعقوبات الاقتصادية والتجارية، المفروضة على السودان منذ 20 عاماً.

وقال بيان الخارجية  “رحّب السودان قيادة وحكومة وشعباً بالقرار الإيجابي الذي اتخدة فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية (الجمعة) الذي قضى برفع العقوبات الاقتصادية الأميركية عن السودان بشكل كامل ونهائي”. وأكدت الخارجية إستمرار الحكومة في تحمل مسؤولياتها في حفظ السلم والأمن الدوليين

وأصدر الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيثر ناورت بياناً صحفياً، أعلن فيه – رسمياً – إلغاء العقوبات الاقتصادية الأميركية على السودان، عقب إجراءات إيجابية مستدامة من جانب حكومة السودان.

وقال البيان إن الولايات المتحدة قررت – الجمعة – إلغاء العقوبات الاقتصادية في ما يتعلق بالسودان وحكومته بموجب الأمرين التنفيذيين 13067 و 13412، “اعترافاً بالإجراءات الإيجابية التي اتخذتها حكومة السودان”، للحفاظ على وقف الأعمال العدائية في مناطق النزاع في السودان، وتحسين المساعدات الإنسانية والوصول إلى جميع مناطق السودان، والحفاظ على التعاون مع الولايات المتحدة في معالجة الصراعات الإقليمية ومُهدِّدات الإرهاب”.

وأشار البيان إلى أن الإلغاء يسري ابتداءً من 12 أكتوبر 2017.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here