وزير الدفاع السوداني يحدد موقفه من اتفاق جوبا ويعلن عن خطوة

76
وزير الدفاع السوداني يحدد موقفه من اتفاق جوبا ويعلن عن خطوة
وزير الدفاع السوداني يحدد موقفه من اتفاق جوبا ويعلن عن خطوة

أفريقيا برس – السودان. أعلن الفريق أول يس ابراهيم وزير الدفاع السوداني، التمسك، باتفاقية سلام جوبا في هذا التوقيت باعتباره ناقش كل الجوانب وكافة القضايا السودانية بشفافية متكاملة، وكشف عن خطة لوزارته لعام 2023م، تفضي عن استيعاب خمس كتائب من الحركات المسلحة.

وقال يس خلال مخاطبته ورشة تقييم تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان في يومها الثاني بجوبا، إن هذه الاتفاقية لابد أن تكون أساسا لأي اتفاق قادم ولا يمكن تجاوزها مع الاحتفاظ بنسبها في السلطة والمجلس التشريعي.

وطالب بأهمية تكوين الآلية القوميّة الخاصة بتقويم وتقييم الاتفاقية، مشيرا إلى أن الحكومة في ما يخص إقليم دارفور خطت خطوات متقدمة، وأكد يس الاستعداد والجاهزية للتدريب والتأهيل لحماية المدنيين لاستتباب الأمن بدارفور.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here