استقالات بالجملة لقيادات حركة “مناوي”

44
استقالات بالجملة لقيادات حركة “مناوي” في ولاية الجزيرة
استقالات بالجملة لقيادات حركة “مناوي” في ولاية الجزيرة

أفريقيا برسالسودان. تقدم (13) قياديًا يتقلدون مناصب تنفيذية رفيعة بمكتب جيش تحرير السودان قيادة مني أركو مناوي بولاية الجزيرة، على إثر خلافات تنظيمية أدت في الأخير إلى تقديم استقالات جماعية من الحركة.

وشملت الاستقالات، حسن صديق إبراهيم رئيس المكتب السابق بولاية الجزيرة، طارق محمد حسن مساعد، رئيس مكتب ولاية الجزيرة، عائدة إبراهيم يعقوب نائب رئيس مكتب بالولاية، امتثال خلف الله سلامة بالأمانة القانونية والعدلية، والوليد حسن محمد يحيى الأمانة القانونية والعدلية، وشوقي آدم مكرم التنظيم والإدارة جنوب الجزيرة، وآيات حكيم كروان الأمانة الاجتماعية محلية مدني الكبرى، وإبراهيم آدم محمد عمر رئيس مكتب المناقل، وسارة ضوء البيت حسب الله أمانة المرأة، وأحمد إبراهيم أبكر، وأكرام محمد عبدالله، وأباذر محمد إبراهيم، أمير محمد عبدالله أعضاء مكتب الحركة بالولاية.

وقالت نائب رئيس الحركة بولاية الجزيرة المستقيلة عائدة إبراهيم، إن أسباب إقبالهم على تقديم استقالات جماعية على خلفية مشاكل تنظيمية، مشيرةً إلى أن رئيس الحركة بالولاية أبوعاقلة عبدالباقي، يسعى للسيطرة على دولاب العمل التنظيمي بالحركة، كما أنه يقوم بإصدار قرارات بصورة أحادية دون الرجوع لأعضاء المكتب التنفيذي بالولاية، مستشهدةً بقرار أصدره بتجميد عضويتها دون الرجوع للمكتب أو إبداء أسباب.

وأضافت نائب الرئيس المستقيلة: “أن من أسباب تقديم استقالاتهم هناك وعود لحل مشاكل متعلقة بالعمل التنظيمي بالولاية دفعوا بها لقيادة الحركة في المركز، ظلت حبيسة أدراج المكاتب ووعود تحت التنفيذ ومر على ذلك شهرين ونصف”، منبهةً إلى أن مناوي زار الولاية مرتين عقب اتفاق السلام لم يتحقق شيء سوى افتتاح مقر للحركة، الذي ظل مغلق ليلًا ونهارًا ومفاتيحه عند رئيس المكتب بالولاية الذي يرفض فتحه أو منحه لأحد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here