الكباشي يتدخل لاحتواء أزمة “الشعبية”

9
الكباشي يتدخل لاحتواء أزمة (الشعبية)
الكباشي يتدخل لاحتواء أزمة (الشعبية)

أفريقيا برس – السودان. كشف رئيس الحركة الشعبية شمال، إسماعيل خميس جلاب، عن طرح عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن مس الدين الكباشي شنتو، مبادرة للم شمل وتوحيد صفوف الحركة الشعبية، تهدف إلى لم جميع الفصائل التي انسلخات من الحركة في الفترة الماضية،من ثم تحديد وقت لقيام مؤتمر دستوري ويفضي إلى إجراء انتخابات لمن يتولى رئاسة الحركة.

وقال جلاب في تصريح خاص بحسب صحيفة الحراك السياسي: جلسنا أكثر من مرة بحضور الكباشي ومالك وياسر وشخصي، لمناقشة المبادرة بغية الوصول إلى رؤية مشتركة تفضي لوضع حلول لإنهاء الأزمة داخل الشعبية،وأضاف جلاب لكن عقار لم يكن جاداً أو إستراتيجياً في التعامل مع المبادرة بل عمل على إعاقتها لعرقلة عملية الإصلاح.

وكشف جلاب عن خلافات وصفها ب”العاصفة” ضربت صفوف الحركة الشعبية برئاسة مالك عقار،عازياً ذلك لعدم انصياع ياسر عرمان لقرارات رئيسه، بجانب عدم انضباط أو التزام ياسر بدستور الحركة، فضلاً عن وقوف ياسر في صف المعارضة مع مجموعة قوى إعلان الحرية والتغيير -المجلس المركزي ضد مالك الذي يشغل منصب ب “السيادي” مما اعتبره جلاب إحراج ل”مالك”، واتهم جلاب مالك بالضعف أمام ياسر، وقال إن مالك لا يستطيع أن يفعل شيئاً لنائبه لأنه هو المسيطر على التنظيم داخل الحركة بحسب قوله.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here