رئيس جمعية مرضى السكري يدعو للأستفادة من مخيم سنار

12
رئيس جمعية مرضى السكري يدعو للأستفادة من مخيم سنار
رئيس جمعية مرضى السكري يدعو للأستفادة من مخيم سنار

أفريقيا برس – السودان. تشهد محلية سنار اليوم السبت تدشين المخيم الطبي المجاني لأمراض وجراحة العيون والذي يستمر لمدة خمسة أيام بمستشفى سنار التعليمي- قسم العيون حيث أجرت(وكالة السودان الأنباء) حواراً مع دكتوركمال سيد الدراوي الناطق الرسمي باسم الجهات المنظمة للمخيم، ورئيس جمعية رعاية مرضى السكري بسنار، حول المخيم والهدف منه والجهات المستفيدة والداعمة. أجرت الحوار /سمية عكاشة س/ حدثنا عن المخيم و العدد المستهدف من المرضى و الهدف منه ؟

ج/ مخيم العيون المجاني يستهدف إجراء كشف وتقييم لــ 6 ألف مريض يعانون من مختلف الحالات بتردد يومي يبلغ 800 حالة يومياً وكشف البصريات وصرف قطرات وأدوية وفرز الحالات التي تحتاج جراحة المياه البيضاء، إجراء عمليات جراحية تتراوح بين 20 إلى 50 عملية في اليوم، الهدف من المخيم تخفيف العبء على الشرائح الضعيفة في ظل الأوضاع و الظروف الاقتصادية المعروفة التي تمر بها البلاد وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية تجاه المواطنين في ولاية سنار.

س/ الجهات الداعمة و المساهمة في إقامة المخيم ؟! ج/ الجهات الداعمة هي شركة أسمنت عطبرة بالتعاون مع مؤسسة أطباء الإنسانية بالتنسيق مع وزارة الصحة ولاية سنار و محلية سنار – مجلس أمناء مستشفيات سنار وجمعية رعاية مرضى السكري محلية سنار.

ويتكون فريق العمل المشرف على إنجاح المخيم بسواعد وتبرعات (المادية والعينية) من جمعية رعاية مرضى السكري محلية سنار، القوي الشعبية، جمعية عائشة الخيرية، طلاب جامعة سنار، طلاب أكاديمية العلوم الصحية، جمعية تنظيم الأسرة السودانية فرع ولاية سنار، جمعية رعاية المسنين، وجمعية عائشة الخيرية من أجل قيام هذا المخيم الطبي المجاني للعيون بسنار.

و قد وصل يوم الأربعاء مطلع يونيو الجالي وفد المقدمة من شركة أسمنت عطبرة متمثل في الأستاذ/ معتز عبد الرحيم حسن مسؤول العلاقات العامة بالشركة، ودكتور أمجد فضل الله مسؤول الكادر الطبي للمخيم، ودكتور الحسن المبارك المدير الطبي للمخيم، وكان في استقبالهم رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لجمعية رعاية مرضى السكري -سنار، ورئيس مجلس أمناء مستشفى سنار الأستاذ/فيصل الريح إبراهيم ودكتور وليد حسين مقرر المجلس، وأعضاء المجلس والمدير الطبي لمستشفى سنار دكتورة نهى الرٍفيدة، و دكتور السماني أخصائي العيون، وذلك للوقوف على الترتيبات اللازمة لقيام المخيم المجاني بسنار بصورة ناجحة حتى يؤدي واجبه على أكمل وجه خدمة لإنسان سنار.

س/ أكيد هناك تنسيق بينكم لإقامة هذا المخيم؟ ج/ المخيم هو أحد مشاريع الجمعية الخيرية لرعاية مرضى السكري باستقطاب كل ما من شأنه تقديم خدمات مجانية للشرائح الضعيغة من أهل سنار في كافة المجالات، فقد تواصل المكتب التنفيذي للجمعية مع شركة أسمنت عطبرة الخيرية لرعاية المخيم زهاء العشرة شهور، وقد أثمرت هذه المحادثات عن قيام هذا المخيم وهو مقدمة لشراكة تهدف لتقديم الدعم لمشروع مركز سنار النموذجي للسكري.

س/ دعوة في ختام حوارنا تقدمها لمن؟ الدعوة إلى كل أهل سنارللإستفادة من هذا المخيم الطبي المجاني لأمراض وجراحة العيون بصورة عامة والتقدير والامتنان لكل المساهمين والداعمين لهذا العمل الإنساني وجزيل الشكر لوكالة السودان للأنباء على تقديمها الدعم والمساندة الإعلامية للمشروع الخيري.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here