مالك عقار يعلن وقف عدائيات داخلي شامل بالنيل الأزرق

39

أعلن رئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش الشعبي مالك عقار وقف عدائيات داخلي شامل بين قوات الجيش الشعبي في كل مناطق النيل الأزرق وطالب قواته عدم التحرك والالتزام بمواقع دفاعية ووقف كل الأعمال العدائية إلا في حالة الدفاع عن النفس.
وضربت صفوف الحركة الشعبية انشقاقات خلال الفترة الماضية الأمر الذي أدى إلى انقسامها لمجموعتين مجموعة عقار ومجموعة الحلو .
وأكد بيان صادر من رئيس الحركة الشعبية مالك عقار حصلت (افريكا برس سودان) على نسخه منه قبوله وساطة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في السودان وجنوب السودان التي رفضها عبدالعزيز الحلو من قبل التي كانت تهدف إلى وقف عدائيات داخلي .
وطالب البيان قوات الجيش الشعبي الالتزام بمبادئ القانون الإنساني الدولي وعلى رأسها حماية المدنيين .
وجدد عقار الدعوة إلى جوزيف تكة لترك الحلو الذي يمكن أن يفعل أي شئ في سعيه من أجل السلطة وقال ( سلطة لا تساوي دماء الرفاق في النيل الأزرق الذين اعرفهم فردا فردا وقدتهم لسنوات طويلة) وأضاف علينا الدخول في برنامج للمصالحة والوحدة من أجل توحيد النيل الأزرق والسعي لتوحيد الحركة الشعبية والمعارضة السودانية وتسليم قيادة الحركة لجيل جديد يعمل لوحدة السودان وتحقيق السودان الجديد.
وأعلن عقار العفو عن كل الضباط والجنود الذين خدعهم الحلو ودعاهم للعودة إلى وحداتهم للانخراط في عملية المصالحة وإعادة توحيد الحركة الشعبية.
وقال عقار سنضع المعارضة وقوى نداء السودان والجبهة الثورية نصب أعيننا في اجتماعات نداء السودان التي ستعقد منتصف هذا الشهر .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here