السودان.. “الحرية والتغيير” تشكل لجنة لتوحيد الموقف من الاتفاق السياسي

5
السودان.. “الحرية والتغيير” تشكل لجنة لتوحيد الموقف من الاتفاق السياسي
السودان.. “الحرية والتغيير” تشكل لجنة لتوحيد الموقف من الاتفاق السياسي

أفريقيا برس – السودان. قرر قادة أحزاب قوى الحرية والتغيير بالسودان تشكيل لجنة لتوحيد الموقف من الاتفاق السياسي بين الفريق أول عبدالفتاح البرهان وعبدالله حمدوك.

وأوضحت نائبة رئيس حزب الأمة القومي الدكتورة مريـم الصـادق المهدي، في بيان صحفي حصلت “العين الإخبارية” على نسخة منه، أن اجتماع قيادات ورؤساء أحزاب قوى الحرية والتغيير من داخل وخارج المجلس المركزي تطرق إلى الاتفاق السياسي بين حمدوك والبرهان.

وأكدت في الاجتماع موقفها الرافض للانقلاب العسكري، والطريقة التي جاء بها الاتفاق السياسي ومضمونه، موضحة أن الاجتماع خلص إلى أهمية وحدة القوى السياسية، على أن تقوم بدورها في حماية الفترة الانتقالية والعمل الجاد لبلوغ غايتها، وحراسة التحول الديمقراطي المدني.

وشدد البيان على دور الأحزاب السياسية المحوري في هذا الإطار والدعم الكامل لثورة الشعب السوداني، الحارس والضامن الأول للثورة ومكتسباتها.

وطالب البيان بضرورة “تكامل مجهودات القوى السياسية والحراك الثوري، بما يعزز عمل الجميع من أجل تحقيق التحول المدني الديمقراطي ووحدة وسلامة السودان وشعبه”.

وقرر الاجتماع البدء في إجراءات بناء ثقة بين أطراف القوى، وتشكيل لجنة لتوحيد الموقف والرأي يتم تشكيلها بالتشاور، وحددت مهامها في وضع خارطة طريق لما تبقى من الفترة الانتقالية، بجانب تقييم الفترة السابقة، فضلا عن وضع الحلول الممكنة للخروج من حالة الاحتقان السياسي وانعدام الثقة الراهن.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here