اليمن: عدد رعايانا في السودان يتجاوز 17 ألفا

4
اليمن: عدد رعايانا في السودان يتجاوز 17 ألفا
اليمن: عدد رعايانا في السودان يتجاوز 17 ألفا

أفريقيا برس – السودان. أعلنت الحكومة اليمنية أن عدد رعاياها في السودان يتجاوز 17 ألفا، تم إجلاء 239 منهم إلى مدينة جدة السعودية. جاء ذلك في تغريدة لوزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، نشرها في وقت متأخر مساء الأربعاء، على حسابه عبر “تويتر”.

وقال الإرياني، إنه وفقا “للإحصائيات الرسمية يتجاوز عدد أبناء الجالية اليمنية في السودان 17 ألف مواطن ومواطنة”. وأضاف: “تم إجلاء 239 منهم كدفعة أولى من مدينة بورتسودان إلى ميناء جدة السعودي، كخطوة أولى قبل نقلهم للعاصمة المؤقتة عدن”.

وتابع: “فيما تم إجلاء 1000 أيضا إلى مدينة بورتسودان (شرق)، و700 إلى مدينة مدني وهي نقطة إجلاء خارج العاصمة الخرطوم”. وأفاد بأنه “يجري الترتيب لإجلاء 900 آخرين من العاصمة الخرطوم، وهم قوام من أبدى رغبته بمغادرة السودان خلال هذه الفترة”.

وذكر أن “عملية الإجلاء التي تنفذها الحكومة الشرعية للطلاب وأبناء الجالية اليمنية في السودان الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن، تحظى بإشراف ومتابعة حثيثة من قيادة الدولة والحكومة”.

وثمن الوزير اليمني، “دور المملكة العربية السعودية في تنسيق جهود الإغاثة والإجلاء للمواطنين اليمنيين العالقين في السودان، وما يقدموه من تسهيلات ورعاية ودعم لوجستي لإنجاز هذه العملية”.

ومنذ 15 أبريل/نيسان الجاري، اندلعت في عدد من ولايات السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح معظمهم من المدنيين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here