حمدوك يوجه بإيقاف الإعفاءات والتعيينات الحكومية

5
حمدوك يوجه بإيقاف الإعفاءات والتعيينات الحكومية
حمدوك يوجه بإيقاف الإعفاءات والتعيينات الحكومية

أفريقيا برس – السودان. أصدر رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، الأربعاء، توجيها بالإيقاف الفوري للإعفاءات والتعيينات بالخدمة المدنية بكافة الوحدات الحكومية.

وأفاد توجيه صادر عن مكتب رئيس الوزراء اطلعت عليه الأناضول، أن حمدوك “وجه بالإيقاف الفوري للإعفاءات والتعيينات بكافة الوحدات الحكومية على المستويين القومي (الحكومة المركزية) والولائي (حكومات الولايات) إلى حين إشعار آخر”.

وبحسب التوجيه، قرر حمدوك “إخضاع حالات التعيين والإعفاءات التي تمت خلال الفترة الماضية للدراسة والتقييم والمراجعة”، دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ 25 أكتوبر/تشرين أول الماضي أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، قرارات إعفاء وتعيين في وزارات ومؤسسات وقطاعات وشركات حكومية بعد أن اندلعت في السودان أزمة حادة.

جاء ذلك بعد إعلان البرهان حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وإعفاء الولاة، عقب اعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين، ضمن إجراءات وصفتها قوى سياسية واحتجاجات شعبية بأنها “انقلاب عسكري”.

والأحد وقع حمدوك والبرهان اتفاقا سياسيا يتضمن 14 بندا، من أبرزها عودة الأول إلى منصبه بعد نحو شهر من عزله، وتشكيل حكومة كفاءات (بلا انتماءات حزبية)، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وتعهد الطرفين بالعمل سويا لاستكمال المسار الديمقراطي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here