عبد العزيز فتح الرحمن رئيساً للقضاء في السودان

24
عبد العزيز فتح الرحمن رئيساً للقضاء في السودان
عبد العزيز فتح الرحمن رئيساً للقضاء في السودان

أفريقيا برس – السودان. ترأس رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بالقصر الجمهوري الإجتماع الدوري لمجلس السيادة.

وقالت الناطق الرسمي بأسم المجلس ،سلمي عبد الجبار في تصريح صحفي أن المجلس عين مولانا عبد العزيز فتح الرحمن عابدين محمد رئيساً للقضاء، وذلك في إطار تكملة هياكل الدوله القضائيه والحقوقية، كما تم التأكيد على أن يختار رئيس القضاء نوابه ومساعديه وفقاً للمعايير المنصوص عليها في القانون.

وأشارت إلى أن المجلس تطرق إلى أهمية تشكيل مجلس القضاء العالي و إستكمال كافه المؤسسات العدلية .

وأضافت د.سلمي أن المجلس سيواصل تداوله لتعيين النائب العام دفعاً باتجاه إستكمال المؤسسات الحقوقيه والعدليه لترسيخ دوله القانون.

وقالت الدكتورة سلمي أن المجلس وافق على إنهاء عقد رئيس المحكمة الدستورية ، دكتور وهبي محمد مختار الذي انقضت مدته في هذا الشهر، مشيرة إلى أن المجلس عبر عن شكره وتقديره لدوره الكبير خلال الفترة الماضية

وأضافت د. سلمي أن المجلس تناول الجهود الضرورية للوصول إلى حلول ناجعه للوضع في شرق السودان ، منوهاً إلى أنه تم تشكيل لجنه عليا برئاسه الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس ، وعضوية كل من السادة الطاهر حجر ابو بكر ،و ابو القاسم محمد محمد برطم والدكتور عبد الباقي عبد القادر .

يشار إلى أن مولانا عبد العزيز فتح الرحمن كان قائماً بالتكليف رئيساً للقضاء في الفترة الماضية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here