والي الخرطوم المكلف: أعباء كبيرة في الجوانب الخدمية والأمنية

5
والي الخرطوم المكلف: أعباء كبيرة في الجوانب الخدمية والأمنية
والي الخرطوم المكلف: أعباء كبيرة في الجوانب الخدمية والأمنية

أفريقيا برس – السودان. استعرض والي ولاية الخرطوم المكلف أحمد عثمان، أولويات الولاية في المرحلة الراهنة، مؤكدا أنها تضطلع بمهام جسام تتطلب جهودا مضاعفة، لجهة أن الخرطوم تمثل مركز ثقل سكاني تترتب عليه أعباء كبيرة في الجوانب الخدمية والأمنية.

وقال لدى مخاطبته اللقاء الجامع للعاملين بإعلام الولاية، بحضور عدد من رؤساء تحرير الصحف وكتاب الأعمدة وقادة العمل الإعلامي، قال إن الإعلام له دور متقدم في مساعدة الولاية لبلوغ الغايات الكلية وتماسك النسيج الاجتماعي وتنبيه المجتمع للقيام بدور إيجابي يسهم في بناء منظومة وطنية تحشد الطاقات عبر الشراكات ومبادرات المجتمع لتحقيق برامج الفترة الانتقالية في البناء والتعمير.

وأكد الوالي بأن مسئولية إدارة شئون الولاية مسئولية تضامنية في الحفاظ على الممتلكات العامة والمرافق الخدمية، وفي الرقابة ومتابعة السلع الاستراتيجية المدعومة من الدولة.

وحدد الوالي أهم الأولويات وهي توفير الخبز المدعوم والغاز بالأسعار والأوزان والجودة، وتشكيل آليات رقابة مشتركة، بالإضافة إلى استدامة خدمات المياه واستقرار التعليم وتوفير الخدمات الصحية ومعالجة القصور في نقل النفايات وزيادة مواعين النقل العام. إلى ذلك أدار الإعلاميون المشاركون في اللقاء نقاشا مطولا حول الوسائل التي من شأنها إسناد الولاية في مهامها وحشد طاقات المجتمع للتوجه نحو الإعمار والبناء، وتم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل للخروج ببرنامج عمل إعلامي يتوافق مع خطة وأولويات الولاية كولاية خدمية مهمتها الأساسية خدمة المواطن وخلق شراكة بين الإعلام الرسمي والإعلام الخاص وتوظيف وسائط الإعلام الحديث التي تتميز بالسرعة، والعمل على تقديم مادة إعلامية لها تأثير على سلوك واتجاهات الأفراد بما يخدم قضايا الولاية واستصحاب قضايا وهموم الشباب والتعرف على اهتمامتهم والوسائل المفضلة وفقاً لوكالة السودان للأنباء.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here