والي وسط دارفور : مناطق بالولاية لم يصلها الدواء منذ عشرين عاما

2
والي وسط دارفور : مناطق بالولاية لم يصلها الدواء منذ عشرين عاما
والي وسط دارفور : مناطق بالولاية لم يصلها الدواء منذ عشرين عاما

افريقيا برسالسودان. قال الدكتور اديب عبدالرحمن يوسف والي ولاية وسط دارفور ان مناطق بولاية وسط دارفور لم يصلها الدواء علي مدار عشرين عاما لافتا الي ان كميات الدواء المخصصة للولاية مبنية علي معايير تعداد سكان الولاية.

وأبان لدي لقائه الدكتور بدرالدين الجزولي المدير العام المكلف للصندوق القومي للإمدادات الطبية بمكتبه ظهر اليوم الخميس خلال زيارته للصندوق ، موقف الامداد الدوائي بولاية لوسط دارفور كاشفا عن ان مناطق كبيرة كانت تحت سيطرة حركات الكفاح المسلح لم يشملها التعداد السكاني وهذا الامر بنيت عليه حصة الولاية من الدواء،مشيراً الي ضرورة مراجعة هذا الامر حتي يصل الدواء للمواطنين في كل أرجاء الولاية حتي الذين هم داخل مواقع الحركة.

وحول اوضاع التخزين بالولاية شدد اديب علي ضرورة اكمال اجراءات افتتاح مخازن الصندوق بالولاية حتي تتجاوز ولايته عقبات التخزين كاشفاً عن ان الاوضاع التخزينية الآن غير ملائمة في ظل تخزين الدواء في بيوت مؤجرة داخل الاحياء لا تتوفر فيها معايير التخزين الجيد للأدوية.

من جانبه رحب الدكتور بدرالدين الجزولي المدير العام المكلف للصندوق القومي للامدادات الطبية بزيارة والي وسط دارفور مؤكداً قرب اكتمال مشروعات مخازن الامدادات في خمسة ولايات من ضمنها ولاية وسط دارفور وان الاجراءات تسير علي قدم وساق وسيتم افتتاحها قريبا.
وقال بدرالدين ان الصندوق القومي للإمدادات ملزم بايصال الدواء للمواطنين في جميع المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في اي شبر من البلاد مشيراً الي ان الصندوق رهن الاشارة لايصال الدواء الي مناطق سيطرة الحركة.

يذكر ان الصندوق القومي للإمدادات الطبية أنشأ خمسة مخازن ومكاتب جديدة في ولايات النيل الازرق وغرب كردفان وشمال ووسط وشرق دارفور جميعها اكتملت وفق معايير عالمية لتخزين الأدوية وهي في مرحلة التشطيب النهائي من المقرر ان يتم افتتاحها في القريب العاجل.